بالصور "11" نجحوا فى السيطرة على غضب جماهيرهم داخل أوروبا

علاقة اللاعب أو المدرب أو الرئيس بجماهير فريقه تشبه كثيراً ارتباط الإنسان بوطنه، نظراً للعشق المتبادل بين الطرفين داخل المستطيل الأخضر والفترة الطويلة التى تظل فيها الجماهير داخل نفق المؤازرة باستمرار وراء اللاعب الذى يعطى بروح وحماس مع ناديه المُفضل. هذه النوعية من اللاعبين، يكون لهم دور فعال فى إنقاذ زملائهم من غضب الجماهير، حال إذا ما ساءت النتائج وتعرض الفريق.

ميكا ريتشارد مدافع أستون فيلا الإنجليزى توجه لجماهير فريقه وحاول تهدئتها وامتصاص غضبها بعد التعادل بهدف أمام ويكمب وندررز أحد أندية الدرجة الرابعة بدورى الـ 64 لكأس الإتحاد الإنجليزى ما يتطلب مباراة عودة لحسم التأهل. ذهاب ريتشارد الذى خرج مُصاباً فى الكاحل خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثانى للمباراة إلى جماهيره لاحتوائهم أمراَ صعباً فى ظل الحالة التى تسيطر عليهم لكن يأتى هذا من منطق العلاقة الحميمية بين اللاعب وجمهوره . صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية ترصد أبرز من يملكون القدرة فى السيطرة على جماهيرهم حالة الغضب.

ميكا ريتشارد احتوى ميكا رتيشارد مدافع أستون فيلا غضب جماهير الفريق بطريقة عاطفية بعد التعادل الذى سقط فيه النادى بهدف أمام ويكمب وندررز الناشط بالدرجة الرابعة بدور الـ 64 لكأس الإتحاد الإنجليزى ما يتطلب مباراة عودة لحسم التأهل . جوى بارتون وقف جوى بارتون مدافع فريق كوينز بارك رينجرز أمام زميله كلينت هيل عندما أقدم الأخير على الاشتباك مع الجماهير بعد التعثر 10 مرات متتالية خارج أرضة والخسارة أمام بيرنلى فى 10 يناير 2015 . ستيف ماكنولتى فى 7 مارس 2015 تلقى لوتون تاون هزيمة من قبل موركامب وصبت الجماهير غضبها على اللاعبين والجهاز الفنى لكن تدخل ستيف ماكنولتى لتهدئة الأوضاع ولبت الجماهير طلبه على الفور . واين رونى مهاجم منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد بعد مواجهة الأسود الثلاثة والجزائر التى حقق فيها منتخب بلاده تعادلاً سلبياً فى دور المجموعات هاجمت الجماهير اللاعبين بشكل سيئ لكن عند خروجه من أرض الملعب انهالت عليه بالصافرات له بشكل خاص وأكد خلال هذا "من الجميل أن ترى مشجعين بهذا الإخلاص" . جونجو شيلفى اشترك شيلفى فى مشادة كلامية مع أحد مشجعى فريق سوانسى سيتى بعد خسارة الفريق أمام أكسفورد بكأس الإتحاد الإنجليزى 2015 لكن وفى مباراة اخرى بالدورى تلقى الفريق خسارة أخرى بهزيمة 3/2 وذهب للجمهور وقدم إشادة لدعمهم المستمر للفريق لكن أساء أحد المشجعين تقدير هذا واشتبك مع شيلفى . ماتس هوملز ورومان فايدنفيلر بعد الهزيمة أمام أوجسبورج بالدورى الألمانى فى 5 فبراير 2015 خلال موسم كارثى للفيستفالى وصلت علاقة هوملز وفايدنفيلر أكثر اللاعبين ارتباطاً بجماهير الأسود والأصفر إلى سد منيع وانهالت على الجميع بالانتقادات لكن ذهب اللاعبان لتهدئة الموقف واحتواء غضب الجماهير . دى روسى بعد الهزيمة الثقيلة أمام فيورنتينا الإيطالى والخروج من الدورى الأوروبى فى 20 مارس 2015 سادت حالة من الغضب العارم فى صفوف جماهير الجيالوروسى لكن توجه دى روسى ودخل فى مناقشة معهم لتهدئة الأوضاع وامتصاص غضبهم . ديفيد بيكهام فى 19 يوليو بعد عودة أسطورة إنجلترا من رحلة إعارة داخل ميلان الإيطالى إلى ناديه الأم لوس أنجلوس جالاكسى لم يحظ الشعبية والدعم من الجماهير كما كان الأمر من قبل، وخلال مباراة ودية صيحات الاستهجان كانت فى أول استقبال لـ "بيكهام" ولافتة مكتوب عليها "العودة الغش" وقفز النجم الإنجليزى الحاجز لمناقشة المشجع لكن عندما وصل إليه سيطرت عليه الجماهير . برايان كلوف بعد فوز توتنجهام فوريست على كوينز بارك رينجرز 5/2 اقتحم عدد من المشجعين الملعب للاحتفال مع اللاعبين وكان لثلاثة مشجعين موقف سيئ مع برايان كلوف بعد مبالغتهم فى الاحتفال معهم فاندفع وقام بالاعتداء عليهم بالصفعات واللكمات لكن بعد فترة عاد ليقدم أسفه مرة أخرى فى منطقة المشجعين . ديفيد سوليفان أحد ملاك فريق وستهام يونايتد الإنجليزى نجح فى السيطرة على غضب الجماهير بعد هزيمة الفريق 4/0 بكأس الإتحاد الإنجليزى 14 فبراير 2015 أمام وست بروميتش . أرسين فينجر فى 6 ديسمبر 2014 انتظرت جماهير نادى أرسنال اللاعبين والجهاز الفنى للتعبير عن غضبهم فى محطة ستوك أون ترينت بعد أحد الخسائر إحتوى فينجر الموقف عندما كان المشجعين يرددون "الخروج من النادى" .
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;