الاتحاد الإنجليزي يؤكد صعوبة السماح بعطلة شتوية فى البريميرليج

قال مارتن جلين الرئيس التنفيذى للاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، إن وجود عطلة شتوية فى موسم الدورى الممتاز غير ممكن حتى نهاية عقد الحقوق التلفزيونية الحالى فى 2019.

وفى أول مؤتمر صحفى لسام ألاردايس مدرب إنجلترا الجديد، أعلن مساندته لوجود عطلة شتوية مثل بطولات دورى الدرجة الأولى فى فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا من أجل مساعدة اللاعبين على التعافى.

وقال ألاردايس: "هذا سيساعد الدورى الإنجليزى الممتاز وسيساعدنا على المستوى الدولى إذا نجحنا فى تحقيق ذلك"، وأضاف: "يناير وفبراير أصعب شهرين دائما على اللاعبين".

لكن جلين قال إنه رغم مساندة الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم لوجود عطلة شتوية، فإن ذلك ليس ممكنا حتى ينتهى العقد التلفزيونى الحالى البالغ خمسة مليارات جنيه إسترلينى (6.56 مليار دولار) والذى بدأ هذا الموسم.

وأبلغ جلين وسائل إعلام بريطانية: "إذا كنا سنحصل على عطلة شتوية وهو أمر يرغب الاتحاد الإنجليزى فيه بشدة فإن ذلك سيكون بعد انتهاء عقد الحقوق التلفزيونية الحالي".

وتابع: "نستطيع أن نفعل شيئا فى جدول المباريات ولهذا السبب بدءا من دور الثمانية (فى كأس الاتحاد الإنجليزى فى الموسم الجديد) لن تكون هناك مباريات إعادة".

كما أشار جلين إلى أن توقيت العطلة الشتوية ربما يكون فى يناير، ومضى قائلا: "ما كان يخيف الناس فى الماضى بشأن العطلة الشتوية هو التفكير فى أنها ستكون بين عيد الميلاد وبداية العام الجديد لكن من الممكن ألا تكون فى تلك الفترة، قد تكون بعد الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزى فى منتصف يناير".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;