226.5 مليون استرلينى قيمة رعاية قمصان الدورى الإنجليزى

وصل إجمالى عقود الرعاية على قمصان فرق الدورى الممتاز الإنجليزى للموسم الجديد 2016-2017، إلى 226.5 مليون استرلينى بزيادة عن الموسم الماضى، الذى كان قد وصل إلى 222.9 مليون استرلينى. وتربع مانشستر يونايتد الإنجليزى على رأس القائمة بعدما حصل على عقد رعاية لقميصه من شركة شيفرولية الأمريكية للسيارات بقيمة 47 مليون استرلينى، بينما جاء تشيلسى فى المركز الثانى مع شركة يوكوهاما اليابانية للإطارات بعقد وصل إلى 40 مليون استرلينى.

بينما جاء فى المركز الأخير فريق ميدلزبره الصاعد هذا الموسم للبريميرليج بعقد مع شركة رامسدينز البريطانية للسمسرة بمليون استرلينى، الغريب أن ليستر سيتى بطل النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي جاء فى المركز قبل الأخير بعقد مع شركة "كينج باور" البريطانية بقيمة مليون استرلينى أيضاً.

المثير أن 8 شركات من بين الشركات التى ترعى قمصان فرق البريميرليج خاصة بالمراهنات، كما يوجد شركتين ترعيان ناديان لكلاً منهما، لذلك يصبح عدد الشركات 18 شركة لـ20 نادٍ، وهو ما يجعل شركات المراهنة تسيطر على قمصان فرق الدورى الإنجليزى.

وجاءت القائمة كالتالى: مانشستر يونايتد - شيفروليه (سيارات) - 47 مليون تشيلسى - يوكوهاما (إطارات) - 40 مليون أرسنال - طيران الإمارات (خطوط جوية) - 30 مليون ليفربول - ستاندرد شارتيرد (بنك) - 25 مليون مانشستر سيتى - الاتحاد (خطوط جوية) - 20 مليون توتنهام - AIA ( شركة تأمين) - 16 مليون ساوثهامبتون - فيرجن ميديا (اتصالات) - 6 مليون، بزيادة 5 مليون عن الموسم الماضى ساندرلاند - دافابيت ( مراهنات) - 6 مليون، بزيادة مليون عن الموسم الماضى وستهام - بيت واى ( مراهنات) - 6 مليون إيفرتون - تشانج بير (خمور) - 5.3 مليون كريستال بالاس - مانسيون (مراهنات) - 5 مليون سوانزى سيتى - بيت إيست (مراهنات) - 4 مليون ستوك سيتى - بيت365 (مراهنات) - 3.2 مليون، بزيادة 200 الف عن الموسم الماضى هال سيتى - سبورت بيسا (مراهنات) - 3 مليون ويست بروميتش - UK-K8.COM (مراهنات) - 2.5 مليون، بزيادة 1.3 مليون عن الموسم الماضى.

بورنموث - مانسيون (مراهنات) - 2 مليون، بزيادة 1.2 مليون عن الموسم الماضى.

بيرنلى - دافابيت (مراهنات) - 2 مليون واتفورد - 138.com (مراهنات) - 1.5 مليون، بزيادة 100 الف عن الموسم الماضى ليستر سيتى - كينج باور (سوق حرة) - 1 مليون استرلينى ميدلزبره - رامسدينز (سمسرة) - 1 مليون استرلينى




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;