لاعبين بلا أندية عقب إغلاق الميركاتو الأوروبى .. 11 لاعبا عاطلا أبرزهم أديبايور وفلامينى ومروان الشماخ

عقب إغلاق الميركاتو الصيفى فى القارة العجوز، الأربعاء الماضى، لم يسجل عدد من اللاعبين فى أى نادى، وباتوا عاطلين ، نرصد فى هذا التقرير 11 لاعبا لم يتم التعاقد معهم .

لاعبين بلا أندية (1)

ماثيو فلامينى


أبرزهم "ماثيو فلامينى" لاعب أرسنال السابق، الذى دخل نادى كريستال بالاس فى سباق لضمه كونه غير مرتبط بأي فريق وبإمكانه الانضمام لأي نادي دون الارتباط بنافذة الانتقالات الصيفية.

وحسب تقرير نشرته صحيفة "جارديان" البريطانية فإن ألان باردو مدرب بالاس يسعى لإيجاد بديل لرحيل مايل جيديناك.
وأشار التقرير إلى أن بالاس ليس وحده، إذ أن أندية ميلان وأولمبياكوس وروما ترغب أيضا في الحصول على خدمات فلاميني، الذى شارك خلال الموسم الماضي مع أرسنال في 24 مباراة في كل المسابقات، سجل خلالها هدفين.

لاعبين بلا أندية (2)

راؤول ميريلس


وتضم القائمة اللاعب البرتغالى "راؤول ميريلس" الذى بات حرا عقب انتهاء عقده مع نادى فنربخشة التركى الذى انضم له عام 2012 قادما من تشيلسى الإنجليزى مقابل 8 مليون دولار.

لاعبين بلا أندية (3)

مارتن كاسيريس


وفى أواخر شهر يونيو الماضى، أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، انتهاء ارتباطه بالمدافع الأورجوياني خوسيه مارتن كاسيريس، بانتهاء عقده مع النادي، وعدم تجديده، ليصبح اللاعب حرًا في الانضمام إلى أي ناد آخر.

وقدم النادي،التحية للاعب على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه كان أحد 8 لاعبين فقط، حققوا لقب الدوري لخمس سنوات متتالية، من موسم (011-2012)، وحتى الموسم المنقضي.

وكان اللاعب "29 عامًا"، تعرض للعديد من الإصابات، أثرت على مشواره مع يوفنتوس، كان آخرها الإصابة التي لحقت به في فبراير الماضي، والتي أبعدته عن الفريق حتى نهاية الموسم الماضى.

لاعبين بلا أندية (4)

خوسيه انريكي


رحل الإسباني خوسيه انريكي ظهير أيسر ليفربول الإنجليزى عن صفوف النادي، بعد انتهاء عقده مع الريدز، ليبحث عن نادي آخر لينتقل إليه.

وكان الإسباني انريكي قد تعرض لإصابة خطيرة منذ موسمين مضوا، ولم يعود بالصورة المطلوبة، بعد أن كان أحد نجوم الليفر في موسم 2013/2014 الذي قاب قوسين ليفربول أو أدنى بالتتويج بلقب البريميرليج.

انريكي صاحب الـ30 عام قد انتقل إلى صفوف ليفربول عام 2011، قادماً من فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

لاعبين بلا أندية (5)

مروان الشماخ


واختارت صحيفة " الديلي ميل" البريطانية اللاعب المغربى مروان الشماخ ضمن لائحة أفضل اللاعبين اللذين يمكن التعاقد معهم بعد نهاية "الميركاتو" الصيفي بحكم نهاية عقده مع فريق كريستال بالاس الإنجليزي.

واعتبرت الصحيفة أن اللاعب المغربي يعد فرصة ثمينة، بسبب صفقته الحرة، كما أشارت الجريدة الشهيرة إلى أن مروان لاعب جيد يحتاج فقط القليل من الالتزام.

وتتربص أندية الخليج بالشماخ وبالتحديد الأهلي الإماراتي الذي جدد اهتمامه بالمهاجم المغربي، بينما رصدت بعض التقارير الإعلامية قرب اللاعب السابق لأرسنال من نورويش سيتي.

لاعبين بلا أندية (6)

إيمانويل أديبايور


ومن أبرز اللاعبين فى هذه القائمة النجم التوجولى إيمانويل أديبايور لاعب أرسنال ومانشستر سيتى السابق، الذى اقترب من من الإنضمام لصفوف فريق فولهام الإنجليزى، فى صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق كريستال بالاس.

وكان أديبايور (32 عاماً) الذى تألق سابقاً بقميص أرسنال ومانشستر سيتى، انضم إلى كريستال بالاس فى يناير الماضى، بعقد يمتد لـ 6 أشهر وتحديداً حتى نهاية الموسم الماضى، بعد أن كان قد أنهى تعاقده مع فريقه السابق توتنهام، ولم يسجل اللاعب سوى هدفاً واحداً فى 7 مباريات مع بالاس.

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية إلى أن فولهام يسعى للتعاقد مع أديبايور، ليساعد الفريق على العودة إلى البريميرليج مرة أخرى، علماً بأن الصفقة لا ترتبط بموعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، حيث أن اللاعب بدون ناد فى الفترة الحالية.

لاعبين بلا أندية (7)

مارك شوارزر


ورحل حارس المرمى الأسترالى مارك شوارزر عن نادى ليستر سيتى الإنجليزى عقب انتهاء تعاقده مع النادى، وكان شوارزر الحارس الاحتياطى لفريق ليستر سيتى قد دخل تاريخ البريميرليج بحصوله على اللقب فى موسميين متتاليين مع فريقين مختلفين بدون لعب أى دقيقة.

وبقى شوارزر على مقاعد البدلاء طوال الموسم الحالى احتياطيا للحارس الدنماركى كاسبر شمايكل وفى الموسم الماضى حصل على اللقب مع تشيلسى وهو على مقاعد البدلاء للحارس الإسبانى تيبو كورتوا.

لاعبين بلا أندية (8)

جونيورهوليت


أمضى جونيورهوليت صاحب الـ26 عام فترتين له في الدوري الإنجليزي، مع بلاكبيرن روفرز وكوينز بارك رينجرز، ولكنه أصبح حرا للانتقال لأي فريق.

لاعبين بلا أندية (9)

فيليب ميكسيس


وبات فيليب ميكسيس مدافع ميلان الإيطالى بلا نادى عقب انتهاء تعاقده مع النادى وعدم تعاقده مع أى نادى خلال فترة تعاقدات الميركاتو الصيفى.

لاعبين بلا أندية (10)

ستيفان سيسجنون


ومن ضمن القائمة يتواجد ستيفان سيسجنون عقب انتهاء عقده مع نادى ويست بروميتش وأصبح لاعبا حرا فى التعاقد مع أى نادى أخر.

نيكلاس بيندتنر


لاعبين بلا أندية (11)

وفسخ نادى فولفسبورج الألمانى، تعاقده مع المهاجم الدنماركى نيكلاس بيندتنر، بعد أن قضى أقل من عامين فى صفوف الفريق، ليُصبح لاعباً حراً بلا أى نادٍ

وفقاً لصحيفة "إكسترابلاديت" الألمانية، توصل مسئولو الفريق الألمانى لاتفاق مع اللاعب الدنماركى البالغ 28 عاماً، بفسخ عقده، بعد الجلسة التى جمعتهم به ووكيل أعماله ، ليعود اللاعب إلى بلاده.

جاء قرار الفريق صاحب المركز الثامن فى البوندزليجا، بعدما فشل بيندتنر فى إثبات ذاته مع الفريق، حيث لم يسجل سوى 3 أهداف فقط خلال 31 مباراة بعد قدومه من أرسنال الإنجليزى فى صفقة انتقال حر، كما أنه كان يتدرب منفرداً خلال الأيام الأخيرة، بعدما خرج من حسابات ديتير هايكنج مدرب فولفسبورج، منذ بداية فبراير الماضى.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;