تصفيات كاس العالم 2018 .. النتائج الكاملة للجولة الاولي في افريقيا (فيديو)

اقيمت الجولة الاولي من تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018، شارك فيها 20 منتخب يتنافسون علي مدار 6 جولات علي 5 بطاقات فقط للمشاركة في كأس العالم بروسيا 2018.

ويقدم " انفراد " النتائج الكاملة لمباريات الجولة الاولي في تصفيات كاس العالم 2018 عن قارة افريقيا :

- المجموعة الاولي :


تونس وغينيا : حقق المنتخب التونسي الفوز علي نظيره الغيني بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت علي ملعب مصطفي بن جنات بالمنستير، احرز هفي تونس ايمن عبد النور في الدقيقة 58 وانيس بن حنتيرة في الدقيقة 80 من عمر المباراة، ليحتل المنتخب التونسي المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الاهداف عن منتخب الكونغو صاحب الصدارة، بينما يحتل منتخب غينيا المركز الثالث بلا رصيد من النقاط.


الكونغو الديموقراطية وليبيا : تلقي المنتخب الليبي هزيمة قاسية من منتخب الكونغو الديموقراطية باربعة اهداف نظيفة، في الكونغو، احرز اهداف المباراة مبوكاني هدفين في الدقيقتين 6 و56 ، وبولينجي في الدقيقة 45 وموبيلي في الدقيقة 69، بهذه النتيجة يحتل منتخب الكونغو الصدارة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن تونس صاحبة المركز الثاني، بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الاخير بلا رصيد من النقاط,


-

المجموعة الثانية :


الجزائروالكاميرون : تعادل المنتخب الجزائري مع ضيفه الكاميرون بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما علي ملعب مصطفي تشاكر في الجزائر، احرز هدف اصحاب الارض العربي سوداني في الدقيقة 7، وتعادل منتخب الكاميرون عن طريق موكاندجو في الدقيقة 24، ليحصل كل منتخب علي نقطة، ويحتل منتخب الجزائر المركز الثالث بينما يحتل الكاميرون المركز الثاني.

زامبيا ونيجيريا : حقق المنتخب النيجيري فوزا هاما وغاليا علي منتخب زامبيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما بزامبيا، ليخطف المنتخب النيجيري الصدارة مبكرا برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب زامبيا المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

-

المجموعة الثالثة :


الجابون والمغرب : تعادل المنتخب المغربي مع مضيفه المنتخب الجابوني بلا اهداف، وهو تعادل بطعم الفوز للمنتخب المغربي الذي يخوض المباراة خارج ارضه مع خصم عنيك يمتلك لاعبين علي مستوي متميز، بهذه النتيجة يحتل المنتخب المغربي المركز الثاني ويحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة لكل منهما.
كوت ديفوار ومالي : انتزع المنتخب الايفواري الصدارة برصيد 3 نقاط بعدما حقق الفوز علي منتخب مالي بثلاثة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت في كوت ديفوار، احرز هدف مالي ياتابارا في الدقيقة 1، بينما احرز اهداف كوت ديفوار كل من كودجيا في الدقيقة 26 وساليف كوليبالي " بالخطأ في مرماه " 31 وجيرفينيو في الدقيقة 34، ليحتل منتخب مالي المركز الاخير في المجموعة بلا رصيد من الاهداف.

- المجموعة الرابعة :
بوركينا فاسو وجنوب افريقيا : حقق منتخب جنوب افريقيا تعادل صعب مع منتخب بوركينا فاسو بهدف لكل فريق في المباراة التي اقيمت في بوركينا فاسو ، احرز هدف جنوب افريقيا دين فورمان في الدقيقة 80، وتعادل دياوارا لاصحاب الارض في الدقيقة 92، ليحصد كل فريق نقطة واحدة، يحتل بها منتخب جنوب افريقيا المركز الثاني ومنتخب بوركينا فاسو المركز الثالث.

السنغال والرأس الأخضر : حقق منتخب السنغال فوزا منطقيا علي ضيفه منتخب الرأس الاخضر بهدفين نظيفين احتل بهما منتخب السنغال الصدارة برصيد 3 نقاط بينما احتل منتخب الرأس الاخضر المركز الرابع والأخير بلا رصيد من النقاط، احرز هدفي السنغال دياو كيتا في الدقيقة 24 وموسي داو في الدقيقة 80.

- المجموعة الخامسة :
حقق المنتخب المصري فوزا هاما علي نظيره الكونغو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما بالكونغو، لخطف الفراعنة صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب الكونغو المجموعة بلا رصيد من النقاط،احرز هدفي مصر محمد صلاح في الدقيقة 41 وعبد الله السعيد في الدقيقة 58 بينما احرز هدف الكونغو اللاعب دوري في الدقيقة 24.

غانا واوغندا : تعادل المنتخب الغاني علي ارضه ووسط جماهيره سلبيا مع منتخب اوغندا ليحصل كل فريق علي نقطة، يحتل بها منتخب غانا المركز الثاني خلف الفراعنة، واوغندا ثالثا.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;