قوي أفريقية عظمي تنهار في الجولة الاولي لتصفيات المونديال

انتهت الجولة الاولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ، بتعرض بعض المنتخبات التي كانت تمثل القوي العظمي كرويا في القارة السمراء لمطبات وصعوبات في المباراة الاولي.

البداية مع منتخب الجزائر الذي تعادل على ارضه مع المنتخب الكاميروني بنتيجة 1-1 , تقدم هلال سوداني مهاجم ليستر سيتي للجزائر بهدف اول في الدقيقة السادسة ، لكن التقدم لم يستمر طويلا حين تعادل اسود الكاميرون في الدقيقه 24 بأقدام بنيامين موكاندجو واستمرت المباراة على هذه النتيجة حتى نهايتها، وهي المباراة التي شهدت سقوط قوتين لا يستهان بهما وهما الجزائر والكاميرون.

وفي المجموعة الثالثه تعادل منتخب المغرب مع مضيفه الجابوني سلبيا في مباراة كانت اقل من المتوقع سواء علي مستوي النتائج او الاداء، ليفقد المنتخب المغربي نقطتين هامتين في بداية المشوار نحو روسيا.
وفي مباراة درامية تعادل منتخب جنوب افريقيا مع مضيفه بوركينا فاسو 1-1 ، ليقتسم الطرفان المباراة بنقطه لكل منهما ويبقوا في المركزين الثاني والثالث وهي النتيجة التي ادت لسخط جماهيري في جنوب افريقيا نظرا لرغبة الجماهير في انطلاقة قوية لمنتخب الاولاد.

في نفس السياق نجح المنتخب الاوغندي في اقتناص نقطة خارج ملعبه من منتخب غانا احد المرشحين بقوة للحصول علي بطاقة المونديال عن المجموعة الخامسة، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;