مسلسل "الصفقات المشبوهة" فى كرة القدم أبطاله نيمار وجاريث بيل

أصبحت القيمة الحقيقية لصفقات لاعبى كرة القدم من الأسرار العسكرية خاصة فى السنوات الأخيرة، بسبب المبالغ المادية الضخمة التى تنفقها على تلك الصفقات ما يعرض الأندية للسخط الجماهيرى وانتقادات وسائل الإعلام خاصة إذا لم تثبت هذه الصفقة أحقيتها لتلك الأموال الباهظة أو هروبًا من العقوبة إذا ثبت خرق قواعد اللعب المالى النظيف.

الكشف عن القيمة الحقيقية لصفقة انتقال الويلزى جاريث بيل لريال مدريد الإسبانى فى صيف 2013 قادمًا من توتنهام الإنجليزى والتى تساوى 101 مليون يورو، فجرت مفاجأة من العيار الثقيل وفتحت ملف الصفقات "الخفية" من الناحية المادية فى كرة القدم، خاصة أن بيل بذلك أصبح أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم على حساب زميله البرتغالى كريستيانو رونالدو 94 مليون يورو.

صفقة جاريث بيل ليست "الأكذوبة" الوحيدة فى سوق الانتقالات، فهناك صفقة أنتونى مارسيال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث أعلن الأخير ضمه للاعب موناكو الفرنسى مقابل 36 مليون إسترلينى، ولكن الصفقة فى حقيقة الأمر كلفت الشياطين الحمر 58 مليون إسترلينى.

ومن قبل جاريث بيل، تم الكشف عن واقعة تزييف نادى برشلونة الإسبانى لعقد المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، والتى تخضع للمحكمة حاليًا بسبب شبهة الفساد التى طالتها، بعدما أعلن البارسا أنه تعاقد مع اللاعب من سانتوس البرازيلى مقابل 57 مليون يورو، ولكن فى الحقيقة الصفقة تجاوزت 130 مليون يورو. كما أخفى مانشستر سيتى الإنجليزى القيمة الحقيقية لصفقة ضم المدافع الفرنسى إلياكويم مانجالا من بورتو البرتغالي، حيث أعلن ضمه مقابل 32 مليون إسترلينى ولكنها فى الحقيقة كلفته 43 مليون إسترليني.

أما مانشستر يونايتد فقد فاجئ الجميع عندما أكد أنه لن يستغنى عن لاعبه ماركوس روخو بأقل من 46 مليون إسترلينى، بالرغم أنه لم يظهر بالمستوى الذى يجلب له هذا المبلغ، وهذا إن دلّ فيدل على أن الشياطين الحمر تكبدوا مبلغًا طائلًا لضم المدافع الأرجنتينى من سبورتنج لشبونة البرتغالى فى صيف 2014، وليس مجرد 14 مليون إسترلينى فقط كما أعلن من قبل.

وعلى العكس تمامًا، أعلن نادى ليفربول ضمه للاعب الشاب تياجو يورى مقابل 7 ملايين إسترلينى ولكن فى حقيقة الأمر لم يدفع فى اللاعب سوى 5.4 مليون إسترلينى عند ضمه من سبورتنج لشبونة البرتغالى فى صيف 2013.


















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;