من محمد صلاح إلى كارول رسائل سلبية تهدد صفقة "تشيلسى ـ باتو"

اقترب سوق الانتقالات الشتوية من الإغلاق فى إنجلترا ومعظم دوريات أوروبا.. ولم تبرم أندية البريميرليج أى صفقات قوية حتى الآن على الرغم من الأزمات التى يعانى منها عمالقة المسابقة أمثال مانشستر يونايتد وتشيلسى وليفربول.

أداء أندية الدورى الإنجليزى فى سوق يناير مغاير تمامًا عما يقومون به فى الصيف، فمعظم الصفقات التى تم إبرامها فى يناير لا يكتب لها النجاح ويبدو أن تشيلسى يسير فى نفس الاتجاه باقترابه من التعاقد مع ألكسندر باتو القادم من كورينثيانز البرازيلى.

باتو رفض عرضًا مغريًا من الصين لرغبته فى العودة إلى الأضواء واللعب فى البريميرليج، لكن هل سينجح فى العودة أم ينضم إلى قائمة طويلة من الصفقات سيئة الحظ لم تضف للدورى الإنجليزى على الإطلاق كالنماذج التالية.

صورة 1 فيرناندو توريس أغلى صفقة شتوية فى تاريخ البشر، انضم توريس من ليفربول إلى تشيلسى فى يناير 2011، وبعد 142 مباراة و81 هدفا مع الريدز، قدم النينو أداءً باهتًا مع تشيلسى على مدار 172 مباراة اكتفى خلالها بتسجيل 45 هدفا.

صورة 2 محمد صلاح انتقل صلاح من بازل إلى تشيلسى فى شتاء 2014 ووقع عقدًا يمتد لـ2018، لكنه لم يشارك سوى فى 19 مباراة معظمها كبديل وسجل هدفين فقط، بعدما لعب 79 مباراة فى بازل وزار شباك منافسيه 20 مرة، ليرحل إلى فيورنتينا ومنه نحو روما.

صورة 3 أندى كارول منافس توريس على لقب أسوأ صفقة شتوية فى تاريخ البريميرليج، انتقل إلى ليفربول من نيوكاسل فى 2011 مقابل 35 مليون جنيه إسترلينى، أكثر مما دفعه الريدز لضم سواريز من أياكس والتى بلغت حوالى 19 مليون إسترلينى، وعلى الرغم من ذلك لم يظهر سوى 58 مباراة وسجل 11 هدف فقط! صورة 4 كوادرادو جاء كوادراو من فيورنتينا فى الشتاء الماضى إلى تشيلسى مقابل 23.3 مليون إسترلينى، لكن مورينيو أبقاه طويلا على مقاعد البدلاء ليرحل بعدها إلى يوفنتوس الصيف الماضى.

صورة 5 كيم كالستروم قد يسمع البعض هذا الاسم للمرة الأولى، لاعب الوسط السويدى كيم كالستروم جاء إلى أرسنال فى يناير 2014 من سبارتاك موسكو لكنه لم يشارك سوى فى 4 مباريات مع المدفعجية بسبب الإصابة ليعود إلى فريقه السابق.

صورة 6 راداميل فالكاو جاء إلى مانشستر يونايتد فى يناير الماضى قادمًا من موناكو، لكنها كانت تجربة سيئة للغاية بالنسبة للاعب والنادى، وظهر 29 مرة بقميص الشياطين الحمر وسجل 4 أهداف فقط.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;