باتشوكا المكسيكى أول المتأهلين لمونديال الأندية فى الإمارات

توج نادى باتشوكا المكسيكى بلقب بطولة دورى أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى "كونكاكاف" للمرة الخامسة فى تاريخه، إثر تغلبه فجر اليوم الخميس على ضيفه تيجريز بهدف نظيف سجله اللاعب الأرجنتينىفرانكو خارا. وكانت مباراة الذهاب على ملعب تيجريز قد انتهت بالتعادل 1 / 1 بين الفريقين. ورغم أن التعادل بدون أهداف كان كافيًا لكى يتوج بلقب البطولة للمرة الخامسة فى تاريخه، دخل باتشوكا، بقيادة المدير الفنى الأوروجوايانى دييجو ألونسو، المباراة مفعمًا برغبة كبيرة فى التفوق على منافسه وحسم اللقب بعيدًا عن المفاجآت.

ورغم انطلاقة باتشوكا القوية فى المباراة كادبيير جينياك مهاجم تيجريز أن يضعفريقه فى المقدمة خلال الشوط الأول، بعدما تهيأت له فرصتان للتسجيل، إحداهما تصدى لها حارس باتشوكا، ألفونسو بلانكو، فيما ارتطمت تصويبة أخرى للنجم الفرنسى بعارضة المرمى.

وسجل المهاجم الأرجنتينى فرانكو خارا، هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 83، بعد أن ارتدت الكرة من يد حارس مرمى تيجريز، ناويل جوزمان، إثر تصويبة صاروخية من اللاعب المكسيكى، هيرفينج لوزانو.

وهكذا أصبح باتشوكا أول الفرق المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية، التى ستقام فى ديسمبر المقبل فى الإمارات العربية المتحدة، ممثلًا لـ"كونكاكاف".

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة حتى الدقيقة 78، التى شهدت طرد اللاعب الأرجنتينى "بيزارو"، نجم خط وسط تيجريز.

ورغم ذلك استمرت الإثارة حتى الثانية الأخيرة من اللقاء، عندما سجل الفرنسى أندريه بيير جينياك، مهاجم تيجريز، هدفًا فى الدقيقة 93، إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعى التسلل.

وسنحت فرصتان لباتشوكا بعد هدف التقدم لحسم المباراة، والقضاء على آمال منافسه، لكنه لم يحسن استغلالهما.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;