هولندا تكتشف محاولات تلاعب بالنتائج منذ 7 سنوات

أعلن الاتحاد الهولندى لكرة القدم اليوم الاثنين أنه اكتشف محاولات للتلاعب فى نتيجة مباراة بالدورى المحلى جرت قبل سبع سنوات.

وأضاف الاتحاد الهولندى فى بيان أن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها اكتشاف مثل هذه المحاولات فى هولندا.

وتابع الاتحاد المحلى أن تحقيقا كشف عن محاولة إبراهيم كارجبو - الذى كان لاعبا فى فيليم تيلبورج فى ذلك الوقت - للتلاعب بنتيجة مباراة أمام اوتريخت فى أغسطس 2009 بالتعاون مع السنغافورى ويلسون راج بيرومال الذى أدين بالاحتيال.

وقال جيس دى يونج المدير التنفيذى للاتحاد الهولندى للعبة "باتت كرة القدم الهولندية ضمن آخر المنافسات الرياضية على مستوى أوروبا التى تفقد طهارتها عقب هذه الواقعة".

وأضاف "حذرنا لفترة طويلة من إمكانية حدوث ذلك فى الدورى الهولندى لكنه ليس من السهل القبول الآن بأن ذلك حدث بالفعل. يحدونا الأمل أن يشكل هذا مصدر إلحاح على هولندا للتصدى لهذا الوباء".

وذكر الاتحاد الهولندى للعبة أن كارجبو وعد مايكل ارتس قائد الفريق فى ذلك الوقت إضافة للاعب ثالث لم يتم الكشف عن اسمه بالعمل معه للتلاعب بنتيجة اللقاء أمام اوتريخت مقابل حصول كل لاعب منهم على 25 الف يورو (28025 دولارا).

وعلى الرغم من فوز اوتريخت 1-صفر فان بيرومال - الذى أدين وسجن فى دول أخرى بسبب قضايا تلاعب فى نتائج مباريات - رفض دفع أى مبلغ قائلا أن الاتفاق كان على فوز اوتريخت بأكثر من هدف واحد.

وتابع الاتحاد الهولندى فى بيانه "بغض النظر عن كل هذا فان ما تأكد هو اتفاقهم على نتيجة اللقاء. لا يوجد أى دليل قانونى يكفى لتحديد ما إذا كان ارتس تورط فى القضية كما لم يتضح من هو الشخص الثالث فى هذا الاتفاق".

كما أشار الاتحاد المحلى إلى أن مباراة خيرية بين فيليم ومنتخب سيراليون أقيمت خصيصا فى نوفمبر تشرين الثانى 2009 بهدف التلاعب بالنتيجة لصالح شبكة مراهنات آسيوية.

وتابع البيان أن نتائج منتخب سيراليون فى بطولات أخرى ربما قد جرى التلاعب فيها من قبل كارجبو الذى كان قائدا للفريق فى ذلك الوقت.

وأشار البيان إلى أن المزاعم التى ساقتها صحيفة هولندية العام الماضى بان مباريات أخرى لفيليم قد جرى التلاعب فيها لم تثبت وقال الاتحاد الهولندى أنه سيرسل تقريره للاتحادين الدولى والأوروبى للعبة وللشرطة الهولندية.

وتابع البيان أن كارجبو (33 عاما) - الذى كان قد لعب مؤخرا لأحد فرق الهواة بإنجلترا - لن يسمح له بشغل أى وظيفة على صعيد الكرة الهولندية فى المستقبل، وتم إيقاف كارجبو بالفعل فى سيراليون بسبب مزاعم عن تلاعبه بنتائج مباريات.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;