بعد 21 عاماً.. ما الذى تغير في عمرو دياب من راجعين 85 لـ"عمرنا ما هنرجع" 2016؟ (صور وفيديو)


21 عاما تفصل بين أغنيتين تعتبران بمثابة نقاط تحول كبيرة في تاريخ النجم عمرو دياب، والمفارقة أن الاثنان عن "الرجوع للحبيب" لكنهما تحملان معاني متناقضة، حيث طرح مؤخرا أغنيته الجديدة "عمرنا ما هنرجع"، وكان طرح عام 1995 أغنيته "راجعين".
عمرو دياب راجعين

ورغم أن دياب دائما يحافظ على أسلوبه الخاص في الغناء لدرجة أن الجمهور يميز أغانيه ونوعياتها من الوهلة الأولى، إلا أن التجديد أمرا ملحوظا لدى دياب الذي يعتمد على توزيعات موسيقية مختلفة ويستعين بثقافات موسيقية من بلدان أخرى وربما يعد ذلك هو أحد أسرار نجاحه، وربما خانه الذكاء في بعض المرات لكنه سرعان من كان يتخطى ذلك.

وما بين "راجعين" و"عمرنا ما هنرجع" نسرد أبرز المحطات الفنية لعمرو دياب
عمرو دياب تملي معاك

راجعين 1995 وظهور طلعت زين
فاجأ عمرو دياب محبيه عام 1995 بطرح كليب "راجعين" من الألبوم الذي يحمل الاسم نفسه، وشهد ظهور الفنان طلعت زين في الكليب الذي لم يكن معروفا في مصر وذاع صيته بعد ذلك، ويعد "راجعين" أول كليب عربي يتم تصويره على طريقة السينما كليب.

لينك فيديو اغنية راجعين


نور العين وجائزة ميوزيك أوورد
مع حرص دياب على التجديد في الموسيقى طرح عام 1996 أغنية "نور العين" من الألبوم الذي يحمل الاسم نفسه، حيث استخدم فيها "الجيتار" بشكل كبير وأفضل من سابقتها "ويلوموني"، وحصلت الأغنية على جائزة "ميوزيك أوورد" ، وتظهر فيها روح الموسيقى الإسبانية بشدة مع لحن شرقي، صاغها بعناية الموزع الموسيقي حميد الشاعرى

اغنية نور العين


عودوني والطبلة النوبية
بعد عامين من الاعتماد على الجيتار عاد دياب بفكرة جديدة من خلال أغنية "عودوني" حيث ذهب بموسيقاه إلى جنوب مصر في النوبة معتمدا على "الطبلة"، وتم تصوير الأغنية في جزيرة النباتات بأسوان، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا.

اغنية عودوني


قمرين والشاب خالد
ألبوم قمرين يعد حالة فنية خاصة في تاريخ عمرو دياب، حيث أصدره عام 1999، ويظهر فيه مدى تعلق دياب بالموسيقى اللاتينية ومواكبته لتطور الموسيقى في العالم، وفي الألبوم أيضا سجل دياب أغنية ديو مع الشاب خالد بعنوان "قلبي" وأغنية مع المطربة اليونانية انجيلا ديمترو بعنوان "أنا بحبك أكتر".

اغنية قمرين


"تملي معاك" والـ تي شيرت
لا أحد ممن هم فوق الـ20 عاما لا يتذكر تي شيرت عمرو دياب في كليب "تملي معاك" عام 2000، والذي حقق نجاحا كبيرا بل إن "الموديل" الذي ظهرت في الكليب أصبحت نجمة في مصر لبعض السنوات وشاركت في إعلانات تجارية مع دياب أيضا.

أغنية تملي معاك





"أكتر واحد" والجائزة العالمية للمرة الثانية
في عام 2001 كان موعد عمرو دياب الثاني مع الجائزة العالمية ميوزيك أوورد من خلال اغنية "أكتر واحد بيحبك"، ونجح من خلال الألبوم في مزج موسيقى التكنو بالموسيقى الشرقية بعدة أغاني مختلفة، واللافت للنظر في هذه الأغنية أنه شارك في كتابتها 2 مؤلفين هما أحمد علي موسي وأيمن بهجت قمر، وتم عمل 3 توزيعات مختلفة لها كانت أخرها مشوشة.
اغنية اكتر واحد


"علم قلبي" وضريبة ابتعاد الشاعري ومدكور
حقق ألبوم عمرو دياب "علم قلبي" عام 2003 نجاحا معقولا لكنه قليلا مقارنة بما حققه "أكتر واحد" رغم أن هناك الكثير من الأغاني المتميزة بالألبوم ومنها ""علمني هواك" و"تقدر تتكلم" وخليني جنبك" و"قالي الوداع"، لكن يبدو أن ابتعاد دياب عن الموزعين حميد الشاعري وطارق مدكور في هذا الألبوم أثر سلبا عليه، رغم أن الاخير كان وزع بمفردة أخر البومين لدياب قبل "علم قلبي".

اغنيه انا عايش ومش عايش


"ليلي نهاري" ونادر حمدي
نجح الموزع الموسيقي وعضو فريق "واما" الغنائي نادر حمدي في تحقيق غاية عمرو دياب وهدفه الأساسي المتمثل في تجديد موسيقاه وذلك من خلال ألبوم" ليلي نهاري" عام 2004، ويعد الألبوم الأول لدياب مع شركة روتانا.

اغنية ليلى نهاري


كمل كلامك و"ماله"
"وماله لو ليلة توهنا بعيد وسينا كل الناس.. انا يا حبيبي حاسس بحب جديد ماليني بالإحساس"، كلمات هذه الأغنية هي إحدى أبرز الأغاني المفضلة والتي يسمعها العروسان في ليلة زفافهما خلال الـ10 سنوات الماضية، وهي إحدى أغنيات ألبوم "كمل كلام" الذي عاد فيه دياب للتعاون مع الموزع الموسيقي طارق مدكور عام 2005، وحقق نجاحا كبيرا.

اغنية وماله


"الليلا دي" و4 ملايين نسخة
حقق دياب نجاحا كبيرا من خلال ألبوم "الليلادي" 2007 حيث حصل للمرة الثالثة على جائزة ميوزيك أوورد، كما أن الألبوم حقق مبيعات اقتربت من الـ4 مليون نسخة وهو رقم قياسي في سوق الكاسيت.

"وياه" 2009 وحسن الشافعي
كعادة عمرو دياب في إعطاء الفرصة للمواهب الفنية الجديدة أعطى للموزع الموسيقي حسن الشافعي في عام 2009 فرصة توزيع جميع أغاني ألبومه "وياه".

اغنية وياه


"أصلها بتفرق" لم يفرق شيئا
لا يعد "أصلها بتفرق" ألبوما في تاريخ عمرو دياب حيث لا يتضمن سوى أغنية واحدة بـ3 توزيعات مختلفة.
عمرو دياب

بناديك تعالى
أصدر دياب ألبوم "بناديك تعالى" عام 2011 لكنه لم يكن على نفس القدر من النجاح الذي حققته ألبومات عمرو دياب منذ انطلاقته الفنية.

بناديك تعالى


الليلة..فيه أفضل
في 2013 عاد دياب للتألق نوعا ما من خلال ألبوم "الليلة"، لكنه لم يكن أيضا بنفس نجاح العديد من ألبوماته.

اغنية الليلة



شفت الأيام.. الأخير في روتانا
اخر ألبومات دياب مع شركة روتانا حمل عنوان "شفت الأيام" وتم طرحه عام 2015، وحقق من خلالها نجاحا كبيرا بالاعتماد على توزيعات موسيقية مختلفة، وعاد دياب من جديد إلى توهجه الفني

اغنية جماله


"أحلي وأحلى" بـ "عمرنا ما هنرجع"
طرح دياب اغنية "عمرنا ما هنرجع" التي تبشر بمستوى متميز لألبومه المنتظر "أحلى وأحلى" والذي ينتجه من خلال شركته الخاصة في تجرية هي الأولى من نوعها لدياب.
اغنية عمرنا ما هنرجع

عمرنا ما هنرجع زى زمان .. كاملة .. جودة عالية في حجات في حياتنا لا بنعيدها ،، ولا ينفع تاني نجددها ،، ايام بقى صعب نعوضها ،، #الهضبة 2016

Posted by DI Shâ on Wednesday, March 23, 2016


جوائز عمرو دياب






الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;