وزير شئون القدس: الحكومة الإسرائيلية تشن حربا شاملة على القدس

اخبار فلسطين قال وزير شئون القدس المحافظ عدنان الحسينى إن ما يجرى فى مدينة القدس هو حرب شاملة تشنها الحكومة الإسرائيلية، تطال الحجر والبشر وتتجه لتكون حربا دينية أساسها سياسى.

وحذر الحسينى - لدى استقباله اليوم الأربعاء سفير مصر لدى فلسطين وائل ناصر الدين عطية - من الانجرار وراء سياسة الخداع التى يمارسها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وادعاءاته بالحفاظ على الوضع القائم فى المسجد الأقصى المبارك، فيما يمعن على أرض الواقع فى إجراءاته التعسفية بحق المقدسيين والمقدسات.

وقال "إن هذه السياسات تشير إلى حالة من الهستيريا أصيبت بها الأجهزة الرسمية الإسرائيلية، بسبب الفشل الذريع فى تهويد وتمرير الأهداف التوسعية، وإلغاء الصبغة الفلسطينية العربية عن مدينة القدس المحتلة".

وأكد أن إسرائيل ستبقى تتصرف كدولة فوق القانون، ما لم تمارس الأسرة الدولية دورها فى تجسيد الحرية والعدالة وإحقاق الحقوق المشروعة، وإلزام سلطات الاحتلال بوقف إجراءاتها التعسفية بحق الشعب الفلسطيني، والاعتراف بحقوقهم المشروعة، التى أقرتها الشرعية الدولية".

ودعا الحسينى رئيس الحكومة الإسرائيلى إلى إدراك حقيقة الوجود الأزلى الفلسطينى العربى الإسلامى المسيحى فى هذه الأرض المقدسة، وإنهاء احتلاله لأراضى دولة فلسطين المحتلة والعودة إلى حدود الرابع من يونيو 1976، وعدم قيادة شعبه نحو المجهول.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;