أخبار اليمن اليوم..وزير الخارجية:نسيطر على 80% من الأراضى والحوثيون محصورون بصنعاء

اهتمت أخبار اليمن اليوم بتصريحات وزير الخارجية اليمنى عبد الملك المخلافى، والتى أكد خلالها أنه خلال الفترة الماضية اجتاح الحوثيون معظم المدن اليمنية باستثناء المنطقة الشرقية.

أخبار اليمن اليوم وقال: "لكن ونحن نقترب من العام الأول من مواجهة الحكومة اليمنية والتحالف العربى ضد الانقلابيين الحوثيين، تسيطر الشرعية اليمنية على ما يقرب من 80% من مساحة اليمن"، وتابع: "الحوثيون محصورون الآن فى صنعاء وما وحولها".

وركزت أخبار اليمن اليوم على مقتل ما لا يقل عن 17 شخصًا فى غارات جوية يشتبه فى أنهم من متشددى تنظيم القاعدة خلال الليل فى منطقة مضطربة فى ميناء عدن جنوب اليمن.

وقصفت الغارات منطقة المنصورة، وهى معقل للمتشددين، شهدت العديد من الهجمات التى استهدفت مسئولى الأمن المحليين منذ أن استعاد التحالف بقيادة السعودية مدينة عدن فى يوليو الماضى من قبضة الحوثيين المتحالفين مع إيران.

كما قال وزير الخارجية اليمنى عبد الملك المخلافى، إن ميليشيا الحوثى ما كان لهم أن يتقدموا فى اليمن لولا تحالفهم مع الرئيس السابق على عبد الله صالح، بعد أن تحاربوا لمدة 6 أعوام بدأت فى عام 2004 وانتهت فى 2010 خاض "الحوثيين" وقوات "صالح" حروبًا فيما بينهما، وتابع "هذه الحروب الستة خضعت للعب على عبد الله صالح الذى لم يكن مع الحوثيين جادًا لا فى الحرب ولا فى السلام واستخدمهم للعودة إلى الحكم".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;