وزير الخارجية التونسى يؤكد استعداد بلاده لدعم الشراكة مع دول غرب إفريقيا

أكد وزير الشؤون الخارجية التونسى خميس الجيهناوى، استعداد بلاده الكامل لوضع خبراتها وتجاربها أمام بلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا فى إطار الشراكة بكافة المجالات ذات الأولوية مثل الزراعة، الصناعة، تكنولوجيات الاتصال، التعليم، التدريب، والصحة.

وأوضح الوزير التونسى - خلال لقائه اليوم الخميس، رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا جان كلود كاسى برو والوفد المرافق- أهمية وضع الإطار القانونى المنظم للعلاقات بين تونس والمنظمة طبقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين فى نوفمبر 2017، ما يمكن من دعم التواصل والتشاور حول سبل تطوير مختلف أوجه التعاون الثنائي.

وأشار الجيهناوي إلى ضرورة دعم الربط الجوي والبحري بين تونس وبلدان المجموعة بما يمكن من تعزيز التبادلات التجارية والاستثمارات في ظل الإمكانيات الهامة المتاحة في هذا المجال ودعم التواصل بين ممثلي القطاع الخاص لكلا الطرفين.

من جانبه، أوضح رئيس المفوضية للمجوعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا، أن زيارته إلى تونس تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي؛ خاصة بعد منح تونس صفة ملاحظ في المجموعة، وبحث سبل توسيع مجالاتها خاصة في مجال التبادلات التجارية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;