المتحدث باسم قوات التحالف: لا ننسق مع الأسد أو روسيا بشأن الضربات بسوريا

اخبار روسيا أكد المتحدث باسم التحالف الدولى ضد تنظيم (داعش) الإرهابى ستيف وارن عدم وجود تنسيق فى عملية ضرب المتشددين فى سوريا مع نظام الرئيس بشار الأسد أو روسيا، مشيرا إلى استمرار تقديم الدعم والسلاح للمعارضة المعتدلة، التى قال إنها أظهرت جدية فى محاربة (داعش)، معربا عن أمله فى أن يفضى ذلك إلى "ظروف ملائمة" لتأمين سلام واستقرار فى سوريا.

وقال وارن- فى مداخلة على فضائية (سكاى نيوز) الإخبارية الثلاثاء، أن التحالف الدولى لا يعمل مع النظام السورى ضد (داعش) بل مع "المعارضة المعتدلة".

ونفى الجنرال الأمريكى وجود تنسيق مع روسيا فى العمليات ضد داعش، مشيرا إلى أن موسكو، التى تدعم الأسد فى ضرب "المعارضة المعتدلة"، حسب قوله، لم تستهدف التنظيم المتشدد "إلا فى الأسابيع القليلة الماضية".

وأوضح أن التنسيق مع روسيا يقتصر على تجنب حصول صدام بين القوات الجوية، إذ أن الطائرات الروسية الحربية تعمل فى الأجواء السورية بالتزامن مع استمرار التحالف الدولى بشن غارات على مواقع داعش وغيرها من الجماعات المتشددة".

ويشكل مستقبل الأسد نقطة خلاف جوهرية فى مفاوضات جنيف، إذ يصر مبعوث الأمم المتحدة الخاص، ستافان دى ميستورا، والمعارضة على مناقشة الانتقال السياسى، فى حين يسعى الوفد الحكومى إلى إعطاء الأولوية لملف الإرهاب.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;