أخبار ليبيا يوم الاثنين..مسئول ليبى يكشف عن اشكاليات تعانى منها البلاد

ركزت أخبار ليبيا يوم الاثنين على تصريحات رئيس اللجنة المركزية لتحالف القوى الوطنية حول الاشكاليات التى تعانى منها ليبيا، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم اللقاء المرتقب بين السراج وعقيلة صالح.

أخبار ليبيا اليوم وتناولت أخبار ليبيا يوم الاثنين تصريحات خالد إبراهيم بكار، رئيس اللجنة المركزية لتحالف القوى الوطنية بليبيا، الذى كشف عن أهم الإشكاليات التى تعانى منها ليبيا وهى انتشار السلاح بشكل كبير مع الميليشيات، مشيراً إلى أن المصالحة الوطنية ومعالجة ملف اللاجئين فى الخارج أهم التحديات التى تواجه الدولة، كما لفت إلى إنه يوجد بمصر والأردن أكثر من 2 مليون ليبى. ونقلت أخبار ليبيا يوم الاثنين عن "بكار" قوله خلال ندوة نقاشية حول إعادة اعمار "الدول المنهارة " فى الشرق الاوسط، التى ينظمها المركز الاقليمى للدراسات الإستراتيجية، اليوم الاثنين، أن وجود الميليشيات المسلحة يعرقل وجود دولة حقيقية فى ليبيا.

وأكد رئيس لجنة اللجنة المركزية لتحالف القوى الوطنية بليبيا أن إعادة أعمار ليبيا يتطلب أولاً وجود مؤسسة عسكرية، وشراء السلاح من الميليشيات لصالح المؤسسة العسكرية، مشيرًا إلى أنه يجب إنشاء مجلس استشارى من داخل البرلمان للبدأ فى تفعيل ملف المصالحة الوطنية.

فيما تناولت أخبار ليبيا يوم الاثنين اللقاء المرتقب الذى يجمع رئيس البرلمان الليبى المستشار عقيلة صالح، برئيس المجلس الرئاسى فائز السراج، مساء اليوم الاثنين، فى أحد فنادق القاهرة الكبرى، وذلك لبحث أزمة تمرير حكومة الوفاق الوطنى المنبثقة عن المجلس الرئاسى الليبى برئاسة فائز مصطفى السراج. وأكدت مصادر ليبية أن رئيس البرلمان الليبى سيلتقى السراج بعد ساعات، وذلك لبحث العديد من الأمور المتعلقة بالاتفاق السياسى الموقع فى مدينة الصخيرات المغربية وآليات تنفيذه، موضحة أن اجتماع اليوم جاء بمبادرة مصرية لجمع الأطراف الليبية للتوصل لصيغة توافقية بين كافة الأطراف ودعم المسار السياسى الديمقراطى فى البلاد.

وأوضحت المصادر أن مجلس النواب الليبى سيعتمد جدول أعمال جلسته المقبله، و تشمل إدخال التعديلات اللازمة على الإعلان الدستورى المؤقت، بما يتواءم والاتفاق السياسى الموقع فى مدينة الصخيرات، مشيرة إلى أن التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطنى سيكون منتصف الأسبوع المقبل على الأرجح.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;