مجلس الشورى السعودى يؤكد حرصه تعزيز العلاقات مع مجلس الشيوخ الفرنسي

أكد نائب رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبد الله بن سالم المعطاني، اليوم ،الأحد، أن المجلس حريص على تعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلس الشيوخ الفرنسي؛ بما يسهم في توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين. وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) ، أن ذلك جاء خلال لقائه وفد مجلس الشيوخ في فرنسا برئاسة رئيس لجنة الصداقة الفرنسية الخليجية جان ماري بوكيل الذي يزور المملكة. ‏‎ وأشاد نائب رئيس مجلس الشورى بمستوى العلاقات التي تربط البلدين، على مستوى القيادة، وعلى كافة الأصعدة: سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا، وبشكل خاص على المستوى البرلماني وحجم التبادل التجاري بين البلدين، معربًا عن أمله في فتح آفاق جديدة من التعاون وبناء جسور من التعاون في المجال الاقتصادي بين البلدين.

‏‎ من جانبه أشاد رئيس لجنة الصداقة الفرنسية الخليجية بمجلس الشيوخ الفرنسي بالتطور الملحوظ والنمو الذي تشهده المملكة العربية السعودية في كافة المجالات مع تمسكها بتقاليدها العريقة.

من ناحية أخرى عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفرنسية بمجلس الشورى اجتماعًا برئاسة عضو اللجنة الدكتور نايف بن هشّال الرومي، مع الوفد الفرنسي برئاسة جان ماري بوكيل لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;