أخبار ليبيا اليوم..مندوب روسيا يحذر من مخطط غربى للتدخل العسكرى فى ليبيا

ركزت أخبار ليبيا اليوم، على تحذير المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة من مخطط سرى للتدخل العسكرى فى ليبيا، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم إعلان رئيس الوزراء الإيطالى، أن بلاده تعتمد على حكومة الوفاق الوطنى، لاستعادة السلام فى ليبيا.

أخبار ليبيا اليوم وتناولت أخبار ليبيا اليوم تحذير فيتالى تشوركين المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة، من أن الدول الغربية يمكن أن يكون لها مخطط سرى للتدخل العسكرى فى ليبيا، حيث يعزز تنظيم "داعش" الإرهابى مواقعه هناك.

وأبرزت أخبار ليبيا اليوم، اعتبار المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة أن أى محاولات أحادية الجانب من الدول الغربية للتدخل عسكريًا فى ليبيا ستكون لها انعكاسات سلبية. وتابع المسئول الروسى بالقول، "رغم أن الخبرة الليبية أليمة للغاية بالنسبة لمجلس الأمن الدولى، فإن لدينا الآن مصالح مشتركة تتمثل فى إعادة وحدة ليبيا ووحدة أراضيها والحيلولة دون تحول هذا البلد إلى معمل لتفريخ الإرهابيين يزعزع جزءًا كبيرًا من القارة الإفريقية".

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم، إعلان رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى، أن بلاده تعتمد على حكومة الوفاق الوطنى، بقيادة فائز السراج، لاستعادة السلام فى ليبيا، ومحاربة الإرهاب والتطرف، وأيضًا للحد من تدفق الهجرة إلى أوروبا، لتجنب خطر المآسى فى البحر المتوسط.

ونوه رينزى، إلى أن وزير الخارجية الإيطالى باولو جينتيلونى كان أول سياسى أجنبى يلتقى المجلس الرئاسى بقيادة السراج فى طرابلس، لحث المجتمع الدولى على تقديم المساعدات المادية والسياسية للمؤسسات الليبية.

يذكر أن رئيس المجلس الأعلى للدولة فى ليبيا عبد الرحمن السويحلى، كان قد أشار - فى مقابلة تلفزيونية - إلى وجود تعاون بين ليبيا وجهات أمنية أوروبية، مضيفًا "نحن الليبيون قادرون على مواجهة تنظيم داعش، ولن يكون ذلك بتدخل قوات غربية على الأرض"، مؤكدًا وجود "مصلحة مشتركة وواضحة بين ليبيا والغرب فى توفير الأمن والاستقرار، ووقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيا، ومحاربة الجماعات التكفيرية والمتطرفة فى ليبيا مثل داعش".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;