مستشار رئيس لبنان: الحريري اختار الصفدى رئيسًا للحكومة بعد طرح 4 أسماء أمامه

قال رفيق شلالا، مستشار الرئيس اللبناني، إن رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري قد تخير ما بين 4 أسماء ليشغلوا رئاسة الوزراء اللبنانية القادمة؛ واختار من بينهم الوزير السابق محمد الصفدي: "ليس الأمر من اختيار وزير الخارجية السابق جبران باسيل على الإطلاق". وأضاف "شلالا" خلال مداخلة هاتفية له بنشرة أخبار TeN، والمذاع على فضائية TeN، أنه لم يتم إجراء اتفاق بين الكتل النيابية الكبيرة اللبنانية لاختيار رئيس الوزراء اللبناني المقبل، موضحا أن تلك الأسماء الأربعة قد عرضت على سعد الحريري والذي عرضها بدوره على كتلة "تيار المستقبل" حتى وقع الاختيار على الوزير السابق محمد الصفدي. وأكد أن الصفدي قد وقع الاختيار عليه بسبب كونه وزيرًا سابقًا ونائبا لعدة دورات في مدينة طرابلس ولدوره المؤثر في الداخل اللبناني والعالم الخارجي أيضا، مشيرا إلى أن المجموعات في الشوارع اللبنانية طالبت باستقاله الحكومة وتمت الاستقاله، والآن تطالب بحكومة جديدة ويجب اتباع الآلية الدستورية لتشكيل الحكومة في لبنان وفق الدستور والنظام اللبناني الديمقراطي. وتابع: "يمكن للمتظاهرين في الشوارع أن يقولوا ما يشاؤوا؛ ولكن هناك أسس لتعين حكومة جديدة لابد من إجراء مشاورات بين النواب المتمثلين في الكتل النيابية الرئيسية الأربع والتي اجتمعت واختارت، وهكذا تتم الاستشارات في لبنان وتكليف الحكومة الجديدة، وما يقوله المتظاهرين هم أحرار فيه".


الاكثر مشاهده

اخبار النادى الاهلى اليوم الثلاثاء 10 / 12 / 2019

سالزبورج ضد ليفربول.. كلوب: محمد صلاح سجل من أصعب فرصة

الديمقراطيون يواجهون ترامب بـ"تهم العزل" داخل الكونجرس.. انتهاك السلطات وعرقلة عمل المؤسسة التشريعية فى مقدمة الاتهامات.. "بيلوسي" تواصل التصعيد.. ومايك بنس مهاجما أعداء الرئيس: ما يحدث "عار"

محمد صلاح يسجل فى فوز ليفربول على سالزبورج بدورى ابطال اوروبا

منتدى شباب العالم.. "دقت ساعة العمل"..وكيل البرلمان: القيادة حريصة على التواصل مع الشباب وخلق مزيد من الكوادر.. "القصبى": الثورة الرقمية أبرز أهداف المنتدى.. محمد أبو حامد: جلسات متنوعة للحصول على أفك

مريم عامر منيب وفريق عمل ديو "عامل إيه في حياتك" فى صالة تحرير انفراد

;