صحيفة بريطانية: تضاؤل دور القوات البريطانية فى الحرب ضد "داعش" فى سوريا

أخبار بريطانيا أصدرت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، بيانات تظهر أن قواتها الجوية المشاركة فى الحرب ضد تنظيم "داعش" شنت ثلاث أو أربع غارات جوية فقط ضد التنظيم فى سوريا منذ بداية مارس الماضي، الأمر الذى يثير انتقادات للحكومة فى هذا الشأن.

وقالت صحيفة (ذى إندبندنت) البريطانية إن هذه الأرقام تقوّض مزاعم رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، الذى تعهد فى وقت سابق بأن تلعب القوات البريطانية دورا "حيويا ومحققا للفوز فى المعركة ضد داعش"..مشيرة إلى أنها توضح انخفاضا ملحوظا فى عدد الهجمات ضد مواقع التنظيم ومعاقله فى سوريا منذ أن سمح البرلمان بذلك الدور فى ديسمبر الماضى.

وبحسب الصحيفة، شاركت المملكة المتحدة فى 14 غارة جوية ضد "داعش" فى سوريا فى شهر يناير الماضى، قبل أن ينخفض العدد إلى سبع غارات فى فبراير ثم أربع فى مارس، فيما لم تُشارك الطائرات البريطانية فى أية غارات فى الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري، وهى آخر فترة تُظهرها الأرقام الصادرة أخيرا.

وأشارت "ذى إندبندنت" إلى أن القوات الجوية الملكية لم تستخدم فى أى من غاراتها منذ 18 فبراير أنظمة صواريخ "بريمستون"، والتى قال كاميرون إنها سبب من أسباب تمديد لندن لحملتها فى سوريا، كما يظهر من الأرقام عدم تقديم القوات الجوية البريطانية لدعم جوى قريب لمقاتلين سوريين أو أكراد فى هجمات ضد "داعش" منذ مطلع شهر مارس الماضى.

وكان كاميرون قد صرّح أيضا فى ديسمبر الماضى بأن تقديم الدعم للمقاتلين المناهضين لـ"داعش" هو واحد من الأسباب الرئيسة للتدخل البريطانى فى الصراع.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;