أخبار ليبيا اليوم.. الحكومة البريطانية تواجه ضغوطا لإعلان موقفها من إرسال قوات لليبيا

ركزت أخبار ليبيا اليوم على مواجهة الحكومة البريطانية ضغوطا جديدة لنشر أى خطط لها لإرسال قوات إلى ليبيا، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم وصول ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا مارتن كوبلر إلى طرابلس.

أخبار ليبيا اليوم وأبرزت أخبار ليبيا اليوم على مواجهة الحكومة البريطانية ضغوطا جديدة لنشر أى خطط لها لإرسال قوات إلى ليبيا، وذلك بعد الكشف عن أنه يجرى النظر فى خمس عمليات أمنية دولية منفصلة فى ليبيا فى الفترة المقبلة. وركزت أخبار ليبيا اليوم على تأكيد صحيفة (أوبزرفر) البريطانية، إن نوابا بارزين فى البرلمان البريطانى يطلبون إيضاحا من الحكومة بشأن الدور الذى ستلعبه القوات البريطانية فى العمليات الأمنية المزعومة للاتحاد الأوروبى داخل ليبيا، وذلك بعد أن كان وزير الدفاع البريطانى فيليب هاموند، قد أكد الأسبوع الماضى عدم اتخاذ أى قرار بشأن العمليات. وأشارت الصحيفة إلى أن وزراء الاتحاد الأوروبى سيجتمعون غدا لمناقشة إرسال وحدات أمنية إلى طرابلس حيث مقر حكومة الوفاق الجديدة المدعومة دوليا، والتى تواجه صعوبات أمنية، بالإضافة إلى تنفيذ مهام أخرى هى محاربة مقاتلى تنظيم "داعش" وتدريب القوات الليبية ومحاربة مهربى البشر ونزع سلاح الميليشيات، والتى يُرجح أن تشارك القوات البريطانية فى معظمها. ونقلت الصحيفة عن كريسبين بلانت رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان قوله إن "الصراحة الآن متأخرة، ونحتاج لشفافية حول الصعوبات والتحديات" موضحا أن "أى إنزال سيحتاج لتصويت برلمانى كما تحتاج الغارات الجوية على داعش". وجرى التخطيط لتلك المهام وسط مخاوف من انهيار ليبيا وعدم قدرة الحكومة الليبية الجديدة على محاربة صعود تنظيم داعش وتهريب المهاجرين دون مساعدة أجنبية. كانت مسودة البيان الختامى لقمة الاتحاد الأوروبى المزمع عقدها غدا قد تم تسريبها إلى وسائل الإعلام، حيث تقول الوثيقة إن الاتحاد الأوروبى "يقف مستعدا لعرض دعم القطاع الأمنى" لليبيا، ويرجح أن يتضمن ذلك مستشارين شرطيين وغير عسكريين.

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم على وصول ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا مارتن كوبلر إلى العاصمة الليبية الأحد، فى زيارة تسبق جلسة مرتقبة للبرلمان المعترف به فى شرق البلاد للتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني. ونشر كوبلر فى تغريدة على موقع تويتر مجموعة صور له فى المطار لدى وصوله إلى طرابلس على متن طائرة تحمل شعار الأمم المتحدة، وكتب "شكرا لكل الليبيين، أشعر إننى فى بيتي". وتاتى زيارة المبعوث الدولى إلى المدينة قبل يوم من جلسة مرتقبة للبرلمان المعترف به ومقره مدينة طبرق فى شرق ليبيا، من المقرر أن يصوت النواب خلالها على مسالة منح الثقة لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة. كما تأتى زيارة كوبلر بعد يوم من زيارة وزيرى خارجية فرنسا جان-مارك آيرولت والمانيا فرانك فالتر شتاينماير إلى العاصمة الليبية بهدف تقديم الدعم لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;