قوات التحالف العربى تدمر صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات على مأرب

اخبار اليمن اعترضت منظومة الدفاع الصاروخية لقوات التحالف العربى "باترويت" فى مأرب صاروخا باليستيا أطلقته "مليشيات الحوثيين وصالح" على مأرب باليمن.

وذكر مركز (سبأ) الإعلامى نقلا عن مصدر بالمقاومة فى مأرب أن المليشيات واصلت خرق الهدنة وذلك بإطلاق صاروخ باليستى منتصف الليلة الماضية باتجاه المحافظة بالتزامن مع هجوم عنيف شنته على جبهة المخدرة بمديرية صرواح شمال مأرب، موضحا أن المنظومة الدفاعية اعترضت الصاروخ فى سماء محافظة مأرب وتمكنت من تدميره.

وأضاف المصدر أن المليشيات أطلقت صاروخ "كاتيوشا" مساء أمس وسقط على أطراف مدينة مأرب بدون حدوث أضرار، مؤكدا استمرار الميلشيات فى خرق الهدنة ومهاجمة مواقع الجيش والمقاومة فى المشجح وهيلان، واستطاعت القوات صد الهجمات برغم سقوط عدد من القتلى والجرحى فى صفوف القوات الشرعية.

وأكدت مصادر بالمقاومة أن لجنة مراقبة وقف إطلاق النار عن الشرعية تعرضت لإطلاق نار من قبل الميليشيات أمس أثناء زيارتهم لمواقع الجيش والمقاومة، على الرغم من إبلاغ لجنة الحوثيين بزياراتهم للمواقع من أجل تثبيت وقف إطلاق النار، ومع ذلك تم استهدافهم.

وأوضح أعضاء اللجنة- فى بيان لهم- أنهم تعرضوا لإطلاق نار أثناء قيامهم بواجبهم فى الإشراف والمراقبة على وقف إطلاق النار تنفيذا للاتفاقيات التى جرى توقيعها وفى مقدمتها اتفاق جنوب الظهران فى 10 أبريل الحالى. وأكدوا أنهم تعرضوا لاستهداف مباشر بإطلاق نار من قبل الحوثيين فى جبهة المشجح بصرواح عصر أمس بعد أن تم إبلاغ لجنة الحوثيين بتحركات اللجنة. وقد أكد الشيخ منصور الحنق رئيس المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء أثناء زيارة قام بها وعدد من قيادات المقاومة لمواقع قوات الجيش والمقاومة فى صرواح، أن المقاومة ملتزمة بالهدنة حتى مع استمرار خرقها من جانب المليشيات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مضيفا- فى اللقاء الذى حضره عدد كبير من أباء قبائل خولان- أن المقاومة تنتظر توجيهات الرئيس للزحف نحو العاصمة صنعاء وتحريرها.

وأشار إلى أن لقاء الكويت بمثابة الفرصة الأخيرة للانقلابيين لتنفيذ القرار الأممى 2216 وإلا فسيتم تنفيذه بقوة الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية وبمساندة قوات التحالف العربى ورعاية المجتمع الدولى أجمع، لأن الانقلابيين بلغ ضررهم حدا لا يطيقه العالم أجمع.

وعلى صعيد آخر قام اللواء محمد على المقدشى رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمنى بتفقد الوحدات العسكرية المتواجدة فى مديرية نهم بمحافظة صنعاء والمجاورة لمأرب.

واطلع المقدشى من قائد اللواء 314 وأركان حرب اللواء 141 إلى شرح مفصل عن الموقف فى جبهة نهم وخرق المليشيات للهدنة’ وأشار إلى أن القوات صدت عددا من الهجمات التى قامت بها الميليشيات، مؤكدا استعداد قوات الجيش لكل الخيارات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;