موسكو: تعليق مشاركة المعارضة السورية بمفاوضات جنيف يعنى تضامنها مع الإرهاب

اخبار سوريا أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تعليق الهيئة العليا لوفد المعارضة السورية مشاركتها فى مفاوضات جنيف يعنى تضامنها مع الإرهابيين، وهو ما يهدد باندلاع مواجهة شاملة فى سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن الإرهابيين يحاولون - بيأس - إحباط العملية السياسية فى سوريا، مضيفة أن ذلك واضح لأنه لا مكان للإرهابيين فى العملية السياسية.

وأكدت زاخاروفا أن موسكو متمسكة بالاتفاقات مع واشنطن حول وقف القتال فى سوريا، وكذلك قرار مجلس الأمن الدولى رقم 2268، داعية جميع الأطراف المعنية إلى تبنى موقف متشابه بهذا الشأن.

من جهة أخرى، قالت المتحدثة الروسية إن تركيا تواصل سياستها الرامية إلى زعزعة الوضع فى سوريا وتوفير غطاء لنشاط المتطرفين، وذلك يجرى بصمت من حلفائها، أو حتى بتأييدهم وإشرافهم المباشر.

وكان المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب أكد - أمس - أن قرار تعليق المشاركة فى مفاوضات جنيف جاء نتيجة تزايد حجم معاناة الشعب السورى من الجوع والحصار والقصف.

فيما قال رئيس الوفد السورى إلى مفاوضات السلام فى جنيف بشار الجعفرى - أمس - إن المحادثات مستمرة رغم انسحاب وفد المعارضة منها .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;