سبأ: 123 اعتداءً حوثياً على مواقع الجيش اليمنى فى مختلف الجبهات

نفذت مليشيا الحوثى الانقلابية المدعومة من إيران، أكثر من 123 اعتداءً خلال الـ 24 ساعة الماضية، في مختلف الجبهات، رغم التزام الجيش الوطني بوقف إطلاق النار الذى أعلنه تحالف دعم الشرعية فى اليمن بقيادة السعودية، من جانب واحد استجابة لدعوة الأمم المتحدة . وفق وكالة أنباء سبأ. و تنوعت تلك الاعتداءات بين إطلاق صواريخ باتجاه الأعيان المدنية ومعسكرات الجيش والمواقع في الجبهات، وبين تعزيزات وتحركات لعناصرها للجبهات، بالإضافة استهدافها بالمدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة لمواقع الجيش. كما واصلت مليشيات الحوثي الدفع بتعزيزات وحشود جديدة لجبهات صرواح وهيلان والجوف، والضالع وتعز، كما اعترضت الدفاعات الجوية صاروخ باليستي في سماء مأرب، إضافة لسقوط آخر بالقرب من مواقع الجيش.

وفي محافظة لحج كثفت مليشيات الحوثي اعتداءاتها على مواقع الجيش، حيث قصفت بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة، مواقع الجيش في جبهات كرش وجبهة حبيل حنش المسيمير وجبهة ثرة، كما تقوم المليشيات باستحداثات ومواقع جديدة في جبهة حبيل حنش بالمسيمير.

وأيضا محافظة الضالع لم تسلم من اعتداءات مليشيات الحوثي حيث تعرضت مواقع الجيش في محافظة الضالع لاعتداءات بالهاونات والمدفعية وإطلاق النار بالأسلحة مختلفة، إضافة لمحاولة مليشيات الحوثي الهجوم على مواقع عدة في المحافظة، وتعزيزات مستمرة لمواقعها في جبهة مريس،جبل هان وجبهة عصيفرة ومواقع عدة في محافظة تعز تعرضت ايضاً لاعتداءات متكررة من قبل مليشيات الحوثي حيث قصفت المليشيات جبل هان بالهاونات وأسلحة متعددة، إضافة لمحاولة مليشيات الحوثي التسلل لمواقع الجيش في جبهة الصياحي، وجبهة عصيفرة، مع إطلاق نار كثيف على المواقع ذاتها.

وفي محافظة حجة كثفت مليشيات الحوثي من اعتداءاتها على مواقع الجيش في جبهات بني حسن وحرض ومثلث عاهم، وتنوعت الاعتداءات بين قصف مدفعي وإطلاق النار بواسطة الاسلحة المتوسطة، كما تم رصد تحركات لتعزيزات المليشيا.

وقصفت مليشيا الحوثي مواقع للجيش، في مناطق في الجدافر والاقشع، ومعسكر طيبة الاسم والظهرة، ومواقع غرب المهاشمة واليتمة، بمحافظة الجوف، إضافة إلى إرسالها لطائرات مسيّرة.

وفي جبهة نهم تعرضت مواقع الجيش لاعتداءات متكررة حيث قصفت المليشيا الحوثية مواقع للجيش في الجبهة بقذائف الهاون، وصاروخي كاتيوشا، إضافة إلى محاولاتها التسلل باتجاه مواقع في الجبهة، أفشلها أبطال الجيش.

وفي محافظة البيضاء تعرضت مواقع الجيش لاعتداءات مليشيات الحوثي في جبهة قانية شرق البيضاء حيث قصفت بعدة قذائف مواقع الجيش في الجبهة، مع قصف مماثل لمواقع الجيش في جبهة فضحة بالملاجم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;