وصول سادس طائرة عسكرية كويتية إلى الصين لنقل الإمدادات الصحية

أعلن سفير الكويت لدى الصين، السفير سميح جوهر حيات، وصول طائرة عسكرية تابعة للقوة الجوية الكويتية، اليوم، لمطار مدينة كوانزو الدولي، بعد أن أقلعت من الصين أمس الأول طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية ضمن الجسر الجوي القائم بعناية وسرعة فائقة بين البلدين.وفق القبس. وأوضح حيات، أن طائرة اليوم هي السادسة في جدول إمداد البلاد بالمستلزمات الطبية والوقائية، لتعزيز المخزون الاستراتيجي في وزارة الصحة الكويتية، والقطاعات الأخرى بالدولة بإشراف وتوجيه مجلس الوزراء. ونوه أن كل شحنة تحمل ٥٠ طناً في كل رحلة جوية من المستلزمات الطبية والوقائية.

وفى مطلع أبريل الجارى حملت طائرة عسكرية كويتية إمدادات طبية من الصين ضمن رحلات الإجلاء والشحن التي تقوم بها بهدف تقديم الدعم اللوجستي لمختلف الجهات الرسمية في الدولة. وجاءت هذه الرحلة ضمن سلسلة الجهود والمهام التي تقوم بها وزارة الدفاع في تعاونها وتنسيقها الدائم مع وزارة الصحة بهدف توفير مختلف المعدات والأجهزة الطبية اللازمة لمثل هذه الظروف الصحية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.

وفي هذا السياق، قال سفير الكويت لدى الصين، ان طائرة عسكرية تابعة للجيش الكويتي محملة بـ55 طنًا من المستلزمات الطبية والوقائية وصلت للكويت لتعزيز المخزون الاستراتيجي في وزارة الصحة العامة. وفق "كونا".

وأضاف حيات، أنه يقوم بالإشراف على إجراءات تسيير الرحلات بين الكويت والصين عبر جسر جوي قائم بين البلدين، وذلك لتدعيم المخزون الاستراتيجي في مختلف قطاعات الدولة المختلفة.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;