الخارجية الكويتية: سنطبق المعاملة بالمثل على أوروبا إذا رفضت استقبال مواطنينا

أكد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا وليد الخبيزي، أنه في حال لم يتم إدراج الكويت ضمن القائمة التي يتداول أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إصدارها، وتتضمن عددًا من الدول المسموح لمسافريها بالدخول إلى دول الـ(شينجن) ابتداءً من 1 يوليو المقبل، فإن كل الخيارات مفتوحة، وسيتم تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل على مواطني دول الاتحاد الأوروبي عند دخولهم الكويت. وأوضح الخبيزي - في تصريح صحفي اليوم الأحد - أن عددًا من دول الاتحاد الأوروبي لم تضع اشتراطات على دخول الكويتيين لأراضيها، في حين لم تغلق الكويت مطارها أو أجواءها أمام أي دولة، إلا حين تم الإغلاق بسبب أزمة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19).

وأعربمساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا، عن استغرابه من صدور قرار من قبل الاتحاد الأوروبي بفتح أجواءه أمام عدد من الدول، مع استبعاد الكويت.

وكانت صحيفة "القبس" الكويتية، قد نقلت عن أحد المواقع الإخبارية، قوله إن الاتحاد الأوروبي أعد مسودة بقائمة الدول التي سيتم السماح لمواطنيها بدخول دول الـ(شينجن)؛ حيث سيستفيد مواطنو 54 دولة حول العالم من إعادة فتح الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، والتي من المتوقع أن تكون في مطلع يوليو المقبل، مشيرة إلى أن القائمة تضم خمس دول عربية فقط دون الكويت، وهي مصر، وتونس، والمغرب، والجزائر ولبنان.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;