المبعوث الأممى لليمن يدعو الأحزاب لدعم مقترحه لوقف إطلاق النار

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، الأحزاب اليمنية لدعم مقترحه لوقف إطلاق النار، وذكرت قناة العربية الإخبارية، أن ذلك جاء خلال لقاء جريفيث عددا من أحزاب التحالف الوطني المؤيدة للشرعية، ضمن زيارته للعاصمة السعودية الرياض، في تحركات جديدة لمحاولة استئناف العملية السياسية المتعثرة، وسط استمرار التصعيد العسكري للميليشيات الحوثية التي رفضت هدنة وقف إطلاق النار المعلنة من الحكومة وتحالف دعم الشرعية استجابة للدعوات الأممية لتوحيد الجهود لمواجهة جائحة كورونا. وقدم جريفيث، شرحاً للأحزاب حول الورقة المقدمة منه للأطراف الیمنیة، المسمى بالإعلان المشترك حول وقف إطلاق النار والجانب الإنساني والاقتصادي والتسویة السیاسیة الشاملة والمساعي لإنهاء معاناة الشعب الیمني وإيقاف نزيف الدم والتخفيف من الآثار الناتجة عن جائحة كورونا، ومن ثم الخوض في المباحثات السیاسیة. من جانبها، أكدت أحزاب التحالف الوطنى، دعمها مساعي المبعوث الأممي ووقوفها الدائم مع خیار السلام الذي لا يخل بالثوابت الوطنية الجامعة، وعبرت عن أملها في أن تبذل الأمم المتحدة مزیدا من الضغوطات بهدف جنوح میلیشیات الحوثي لخیار السلام وفقا للمرجعيات الثلاث، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض (الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي)، وما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود كبیرة لتنفيذه وتحقيق السلام في الیمن.


الاكثر مشاهده

نشرة الظهيرة من تليفزيون انفراد.. مدبولى يتوجه للسودان لبحث عدد من الملفات.. إثيوبيا تستأنف مفاوضات سد النهضة.. تثبيت مواعيد غلق المحال بالقانون الجديد.. وبرشلونة يقيل سيتين بعد هزيمة البايرن

زلزال بقوة 3.4 درجة يضرب ولاية وهران الجزائرية

وزير السياحة: عرض القطع الأثرية المكتشفة حديثا فى متحف شرم الشيخ.. صور

تجديد حبس تاجر مخدرات ضبط بحوزته نصف كيلو حشيش وسلاح نارى فى مصر القديمة

القبض على ربة منزل بحوزتها أسلحة وذخيرة بدون ترخيص فى الجيزة

المجلس الأعلى للصحة العامة فى فرنسا يحذر من عودة كورونا

;