رئيس الوزراء يدعو نظيره اليمنى لزيارة رسمية لمصر

تسلم رئيس مجلس الوزراء اليمنى الدكتور معين عبدالملك، رسالة خطية بعث بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تؤكد فى مضمونها العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. وفق سبأ. جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، اليوم، السفير المصرى غير المقيم لدى اليمن، أحمد فاروق، الذي سلمه الرسالة والمتضمنة دعوته لزيارة رسمية لمصر في موعد يتم الاتفاق عليه عبر القنوات الدبلوماسية للتباحث والتشاور حول افضل السبل التي يمكن من خلالها تعزيز التعاون المشترك، مجددا التأكيد على ما توليه مصر من بالغ الاهتمام بتطوير علاقات التعاون مع اليمن.

وأشار مدبولى في رسالته، الى ان اهتمام مصر باليمن لم يفتر يوما ولم تدخر جهدا في بذل كل ما تستطيع دعما لذلك، استنادا على ايمانها باليمن الموحد، كون تلك الصيغة الاسمى التي تتطلع مصر لرؤيتها واقعا يتكرس، لافتا الى ان ذلك مثل الرافد الرئيسي الذي استمدت منه مصر جوهر سياستها القائمة على دعم الحكومة اليمنية الشرعية.

ومن جانبه عبر الدكتور معين عبدالملك، عن تقديره لما تضمنته الرسالة من مشاعر اخوية صادقة تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية المصرية، المستندة الى تراكم حضاري وتاريخي كبير، منوها بالمواقف العروبية الاصيلة لمصر تجاه الشعب اليمني عبر التاريخ واخرها وقفتها الشجاعة الى جانب تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإجهاض مخطط ايران التوسعي عبر وكلائه من مليشيا الحوثي الانقلابية، لتهديد امن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والتطورات الأخيرة بما في ذلك الجهود الجارية لتنفيذ اتفاق الرياض وتوحيد الصف الوطني لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، إضافة الى الرؤى المتطابقة للبلدين إزاء عدد من القضايا الإقليمية وتنسيق المواقف المشتركة. و تم مناقشة التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، انطلاقا من المصلحة المتبادلة، لحماية هذا الممر التجاري العالمي الهام.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;