الطيران السورى ينفذ طلعات مكثفة ضد تجمعات "داعش" بريفى حمص وحماة

أخبار سوريا نفذ الطيران السورى صباح اليوم الأحد طلعات مكثفة ضد تجمعات لتنظيم "داعش" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريفى حمص وحماة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكرى قوله إن "الطلعات الجوية تركزت شرق حقل جزل النفطى وشمال وغرب حقل المهر للغاز وغرب محطة المهر بريف حمص الشرقى وأسفرت عن تدمير عشرات العربات والمصفحات لتنظيم داعش".

وأضاف المصدر أن "الطيران السورى دمر أرتال آليات لتنظيم "داعش" فى مقلع الوضيحى قرب قرية عقيربات شرق مدينة حماة بنحو 40 كيلومترا".

وتعد قرية عقيربات نقطة تجمع رئيسية لتنظيم "داعش" على أطراف البادية السورية التى يتخذها منطلقا للهجوم على التجمعات السكنية وآبار النفط القريبة فى ريف تدمر.

ومن ناحية أخرى ذكرت قناة "العربية"الاخبارية أن غارات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية قتلت 48 من مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى المسلح فى سوريا.

وأوضحت القناة، أن طائرات التحالف قتلت 44 من أفراد التنظيم، وأصابت آخرين فى بلدات "حرجلة ودلحة وبراغيدة وحوار كلس بسوريا.

وأشارت إلى أن 4 آخرين من التنظيم قتلوا فى غارات منفصلة بمنطقة "قره كوبري" بريف حلب الشمالى واستهدفت مواقع للمدفعية وثكنات.

ولفتت إلى أن هذه الغارات جاءت ردا على هجمات تنظيم داعش المتكررة على قوات المعارضة بشمال سوريا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;