أخبار ليبيا اليوم.. "السراج" يدعو المجتمع الدولى لرفع حظر التسليح عن بلاده

ركزت أخبار ليبيا اليوم على دعوة فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، للمجتمع الدولى إلى مساعدة بلاده فى حربها ضد الإرهاب، ومطالبة الحكومة الليبية بتأييد الدول العربية لرفع حظر التسليح.

وأبرزت أخبار ليبيا اليوم دعوة رئيس وزراء ليبيا الجديد المجتمع الدولى إلى مساعدة بلاده فى حربها ضد الإرهاب عن طريق رفع حظر السلاح ورفع تجميد الأصول اللذين لا يزالان قائمين وفق عقوبات الأمم المتحدة.

ومتحدثا فى جامعة الدول العربية بالقاهرة قال فايز السراج، رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطنى المدعومة من الأمم المتحدة، إنه " لا معنى لدعم المجتمع الدولى لحربنا ضد الإرهاب، ثم يمنعنا من تسليح أنفسنا". وتناولت أخبار ليبيا اليوم لقاء السراج بالرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قال فى بيان لاحق، إنه يتمنى النجاح للسراج، وسيستمر فى دعمه ودعم الجيش الليبى، وتدعم مصر رفع حظر الأسلحة عن ليبيا، كما ذكر السراج أنه يجب مناقشة أسباب الهجرة غير الشرعية. فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم تأكيد رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، أن حكومته تسعى لتأييد الدول العربية لرفع حظر التسليح عن ليبيا وفك تجميد أموال الحكومة الليبية. وأكد خلال كلمته اليوم أمام المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى، أن تشكيل المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى شرعى، وأن بلاده لا تنسى أى دولة وقفت بجوارها فى محنتها، وشدد السراج على أن حكومة الوفاق الوطنى هى حكومة جميع الليبيين، داعيا إلى لم الشمل، وإنهاء المواءمات السياسية.



الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;