مسئول يمنى: ألغام الحوثى تسببت فى قتل وإعاقة أكثر من 800 مدنى فى تعز

تسببت ألغام ميليشيات الحوثى وعبواتهم الناسفة باليمن فى قتل وإعاقة أكثر من 800 مدنى فى مديريتى موزع والوازعية بمحافظة تعز، جنوبى غرب البلاد فقط، وذلك وفقا لما أعلنه المشروع السعودى لنزع الألغام فى البلاد.

ونقلت قناة "العربية" الفضائية اليوم /الأربعاء/ عن مشرف فرق مسام بمحافظة تعز، المهندس عارف القحطاني- في بيان نشره مكتب مسام الإعلامي- قوله: إن فريقي 22 و23 مسام اللذين يعملان في تلك المديريات، تمكنا منذ انطلاق عملهما في المشروع من نزع أكثر من 16 ألف لغم، وعبوة ناسفة، وقذيفة غير منفجرة من 30 حقلا ومنطقة ملغمة.

وأضاف القحطاني، أن جميع المناطق التي تم تأمينها من قبل الفريقين هي مناطق ذات تأثير عالٍ، كونها تعتبر مناطق سكنية وزراعية من الدرجة الأولى، موضحا أن مديريتي الوازعية وموزع كانتا خاليتين من السكان بسبب الحرب، ولم يتسن للمواطنين في تلك المناطق العودة إليها إلا بعد أشهر من نزول فرق مسام الهندسية، وتأمينها من خطر الألغام الذي حول مزارع ومدارس ومساكن المدنيين إلى حقول موت تتربص بحياة الأبرياء.

وأشار إلى أن الحوثيين غيروا من الخواص الفنية للألغام، بحيث أصبحت الألغام المخصصة للدروع، ألغاما فردية تقتل الأفراد، واصفا الهدف من ذلك - حسب تعبيره - بالقتل الجماعي للمدنيين.

وكان تقرير حقوقي أفاد بأن أكثر المناطق تضررا من زراعة الألغام هي الحديدة وتعز، مؤكدا أن اليمن تجثو اليوم على أكبر حقل ألغام في العالم، ولن يتم كشف حقيقة تلك الكارثة إلا بعد أن تتوقف هذه الحرب وتظهر آثارها للعلن.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;