أخبار سوريا اليوم.. وزير الخارجية السورى يتوجه للصين عبر مطار بيروت

ركزت أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، على زيارة وزير الخارجية السورى وليد المعلم إلى الصين، كما تناولت أخبار سوريا اليوم، قرار مجلس الأمن الدولى بطالب أطراف النزاع فى سوريا بالسماح بوصول مساعدات إنسانية.

وزير الخارجية السورى يتوجه للصين عبر مطار بيروت وركزت أخبار سوريا اليوم على زيارة وزير الخارجية السورى إلى الصين، حيث غادر وزير الخارجية السورى وليد المعلم مساء أمس الثلاثاء، عبر مطار بيروت الدولى متجها إلى الصين، فى إطار زيارة تستمر عدة أيام. كما مرر مجلس الأمن الدولى بالإجماع قرارا يطالب جميع أطراف الصراع فى سوريا بالسماح بوصول مساعدات إنسانية عاجلة ومطلوبة بشدة لما يزيد على 13.5 مليون شخص، وأعرب المجلس فى القرار عن "الغضب" إزاء تفاقم العنف فى سوريا، كما مدد التفويض الخاص بتسليم المساعدات عبر الحدود بدون موافقة الحكومة حتى العاشر من يناير 2017، وقال المجلس إنه "يأسى بشدة للتدهور المستمر فى الوضع الإنسانى المدمر بسوريا"، ومن بين 13.5 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات غذائية ودوائية، هناك 6.5 مليون نازح داخلى، و4.5 مليون شخص يعيشون فى مناطق يصعب الوصول إليها - ومن بينهم لاجئون فلسطينيون - و393700 شخص عالقون فى مناطق محاصرة.

الجيش السورى يقضى فى عمليات نوعية على 14 من الإرهابيين وفى أخبار سوريا اليوم أكدت الوكالة السورية الإخبارية حول على سقوط 14 قتيلا على الأقل فى صفوف الإرهابيين خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة على أوكارهم فى مناطق متفرقة من ريفى إدلب وحماة.

وأفادت المصادر فى تصريحات لوكالة الأخبار السورية بأن وحدة من الجيش نفذت عملية على وكر للإرهابيين في قرية المنصورة بالريف الشمالى الغربى لمحافظة حماة حيث تأكد سقوط 3 قتلى على الأقل وتدمير الوكر بشكل كامل.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;