الأردن يدين بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية شرقى القدس المحتلة

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، مصادقة السلطات الإسرائيلية على المضى قدما فى بناء أكثر من 1000 وحدة سكنية استيطانية فى منطقة (E1) الواقعة شرقى القدس المحتلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير ضيف الله علي الفايز - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الأردنية اليوم /الأحد/ - رفض بلاده للسياسات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تشكل خرقاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وخطوة أحادية تقوض فرص حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وجدد الفايز التحذير من خطورة البناء في منطقة (E1) وفي كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى ضرورة وقف كافة الممارسات الاستيطانية اللاقانونية واللاشرعية، سواء كان بناؤها أو توسعتها أو مصادرة الأراضي، وفقا لإلتزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال، مشددا على أن سياسة الاستيطان تهدم فرص حل الدولتين وتعمل على تعميق اليأس وزيادة التوتر.


الاكثر مشاهده

مجلس الدفاع السوداني يطلع على الأوضاع الأمنية بالجنينة والحدود الشرقية

انتر ميلان ضد يوفنتوس .. كونتى يحقق فوزه الأول على اليوفى بمسيرته التدريبية

إنجازات الحكومة أمام البرلمان فى قطاعى التموين والزراعة من 2018 وحتى ‏‏2022.. زيادة القدرة التخزينية والمخزون الاستراتيجى من القمح.. وتوفير 826 ‏مركزا لتجميع الألبان على مستوى الجمهورية

ميتز يفوز على ليون بهدف قاتل في الدوري الفرنسي

ترتيب هدافي الدوري الايطالي.. رونالدو في الصدارة

مان سيتي ضد كريستال بالاس .. جوارديولا: هذا الموسم غريب من الدوري الانجليزي

;