ارتفاع حصيلة انفجار أجهزة تكييف بأحد مساجد بنجلاديش لـ 14 شخصا

لقي ما لا يقل عن 14 شخصًا، على الأقل مصرعهم متأثرين بإصابتهم بحروق خطيرة إثر انفجار أجهزة تكييف أثناء الصلاة في مسجد في بنجلاديش، يشتبه في أنه نجم عن تسرب من خط أنابيب غاز يمر أسفل المسجد، وأصيب العشرات في الانفجار الذي وقع الليلة الماضية في مسجد "بيت الصلاة الجامع" في مقاطعة نارايانجانج، التي تبعد حوالي 25 كيلومترا جنوب داكا، وذكرت الشرطة المحلية أن الانفجار وقع فيما كانت صلاة العشاء توشك على الانتهاء، بحسب ما نقلته صحيفة "دكا تريبيون" المحلية في نسختها الإلكترونية اليوم السبت. ونقلت الصحيفة عن طبيب مقيم في معهد الشيخة حسينة الوطني للحروق والجراحة التجميلية في داكا، أن الضحايا الأربعة عشر توفوا جميعا أثناء تلقيهم العلاج في المعهد، مضيفا أن 23 آخرون يخضعون للعلاج حاليا في المعهد.

وفتحت الشرطة ودائرة الإطفاء في نارايانجانج تحقيقا بشأن الانفجار، بينما شكلت شركة "تيتاس" المحدودة لنقل وتوزيع الغاز لجنة تحقيق أخرى للنظر في الحادث. وقال نائب مساعد مدير دائرة إطفاء نارايانجانج، عبد الله العارفين، إنه يبدو أن جميع مكيفات الهواء الستة الموجودة في الطابق الأرضي من المسجد قد انفجرت.

وأوضح "يمر خط أنابيب غاز تيتاس أسفل المسجد، نشتبه في تسرب الغاز من الأنبوب وتراكمه بالداخل مع إغلاق النوافذ، ومن المحتمل أن يكون الانفجار ناتجًا عن شرارة عندما حاول شخص ما تشغيل أو إيقاف تشغيل مكيفات الهواء أو المراوح".

وقال أحد الأشخاص المقيمين بجوار المسجد لـ"دكا تريبيون" إن لجنة المسجد تقدمت مؤخرًا بشكوى بشأن تسرب من خط أنابيب الغاز.


الاكثر مشاهده

هنا أبشع جريمة بالإسكندرية.. انفراد بمنزل "الحاجة سامية" بعد حرقها حية على يد بلطجى.. جيرانها: أشعل النار بها 6 مساء وحلق شعره وسلم نفسه انتقاما منها لإبلاغها عنه.. والنيابة تقرر حبسه 15 يوما.. صور

انفراد يهنئ موقع إعلام دوت أورج بمناسبة مرور 6 أعوام على الانطلاق

اعرفى إزاى تهتمى بشعرك أثناء الحمل.. دلكيه بالزيوت الطبيعية وابعدى عن الصبغة

الشارقة للفنون تعلن الفائزين فى منصة الشارقة للأفلام فى ختام دورتها الثالثة

بريطانيا تطلب من هيئة الأدوية تقييم لقاح أوكسفورد أسترا زينيكا لعلاج كورونا

وزير الطاقة السودانى يُحذر من استمرار تدهور العُملة المحلية

;