أخبار العراق..طائرات عراقية تلقى منشورات على مناطق سيطرة داعش بالأنبار

اخبار العراق ألقت طائرات القوة الجوية العراقية آلاف المنشورات على مناطق يسيطر عليها تنظيم(داعش) الإرهابى فى الفلوجة والرطبة والقائم وراوة وعانه فى محافظة الأنبار غربى العراق.

وذكرت خلية الاعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، أن الطائرات ألقت فى ساعة متأخرة الليلة الماضية منشورات تحث العراقيين على التعاون مع القوات الأمنية ومتابعة الراديو الذى يبث توجيهات لهم لتأمينهم خلال العمليات العسكرية ضد داعش وعدم وقوع أضرار لهم.

ونجحت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية فى دخول حى الانتصار بمدينة الرطبة أمس جنوب غربى الأنبار وكبدت التنظيم خسائر بشرية ومادية كبيرة، وشرعت قوات عراقية اليوم فى تطهير الطريق الدولى المؤدى إلى منفذ "طريبيل" البرى الحدودى مع الأردن من العبوات الناسفة التى زرعها التنظيم.

وتمكنت قوات "مكافحة الإرهاب" من تحرير أطفال استخدمهم مسلحو داعش دروع بشرية فى قضاء الرطبة.. وقال مصدر أمنى أن "مكافحة الإرهاب" حررت أربعة اتخذهم داعش رهائن بالقرب من المجمع الكورى بمدينة "الرطبة".

وأشار المصدر إلى أن السلاح الهندسى بجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية فكك 70 عبوة وست منازل مفخخة فى قضاء الرطبة، وان القوات تمشط أحياء المدينة بحثا عن مسلحى داعش وترفع العبوات الناسفة.

وأكد قائد حرس الحدود المنطقة الثانية فى محافظة الأنبار اللواء عمار الكبيسى أن منفذ "طريبيل" البرى تم تأمينه بنشر نقاط أمنية وقوات من حرس الحدود على الطريق بين المنفذ ومدينة الرطبة.

وأضاف: أن منفذ طريبيل مع الأردن تسيطر عليه قوات حرس الحدود وهو مؤمن بشكل كامل، وأنها تقوم بتطهير الطريق الرابط بين منفذ طريبيل ومدينة الرطبة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;