وزير الخارجية الأردنى يبحث هاتفيًا مع نظيره الفرنسى العلاقات الثنائية

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة، إضافة إلى الجهود المستهدفة لحل الأزمات الإقليمية ودحر الإرهاب وثقافة الكراهية بجميع أشكالها.

وأكد الوزيران - خلال الاتصال، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) - الحرص على تطوير التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات الراسخة بين البلدين في جميع المجالات والتضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها.

وشدد الصفدي على أن الإرهاب عدو مشترك لا ينتمي لحضارة أو دين ويتناقض مع القيم الإنسانية المشتركة، ولا علاقة له بالدين الإسلامي الحنيف وقيم السلام واحترام الآخر التي يحملها، مؤكدًا أهمية تعزيز ثقافة احترام الآخر ومقدساته ورفض ثقافة الكراهية بكل أشكالها.

من جهته، أكد لودريان أن بلاده تكن احترامًا عميقًا للإسلام، وأن المسلمين في فرنسا جزء من تاريخها وهويتها، مشددًا على أن بلاده تحارب التطرف وتحريف الدين، مشيرًا إلى أهمية التعاون في جهود مكافحة الإرهاب والعنف، وتعزيز العمل المشترك من أجل نشر التسامح واحترام الحرية الدينية.



الاكثر مشاهده

تفريغ 3500 طن رخام وتداول 21 سفينة بموانئ بورسعيد

السماح لـ16 مواطنا بالتجنس بالجنسية الألمانية و4 بالهولندية وواحد بالصينية

دنيا عبد العزيز: عمرى ما شربت حشيش وكحول.. نصيحتى لمحمد رمضان إهدى شوية من استفزاز الناس.. جسمى خط أحمر ومسمحش لحد يتكلم عنه..تعرضت لتحرش لفظى في الشارع.. ندمت على سارق الفرح.. وخبيت حقيقة مرض أمى علي

رسمياً.. الهلال السعودى يتعاقد مع الحمدان مهاجم الشباب 5 مواسم

تراجع الأسهم الأوروبية تحت وطأة مخاوف من تعاف اقتصادى بطيء

وكيل أوقاف الأقصر يعلن استكمال حملات التعقيم والتطهير الشاملة بالمساجد

;