تكريم نبيل العربى من مجلس وزراء الإعلام العرب لدعمه منظومة الإعلام

كرم مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة وزير الشئون الإعلام البحرينى، نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، الأربعاء، لما قدمه من إسهامات ومجهودات فى دعم منظومة الإعلام العربى ومحاولات الارتقاء به.

فى الوقت ذاته، قامت لجنة التميز الإعلامى بالجامعة العربية بتكريم عدد من الصحفيين والإعلاميين العرب بمناسبة يوم الإعلام العربى.

كد نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، فى كلمته بأعمال الدور الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب، ازدياد الأوضاع المضطربة فى العالم العربى، قائلا: "الأحداث التى تشهدها المنطقة تحتم التمسك بالمهنية والموضوعية والمصداقية والحياد".

وقال "العربى" أن تفشى ظاهرة الإرهاب هى أهم التحديات التى تواجه السلم والأمن القومى العربى، لافتا إلى أن ظهور عدد من التنظيمات الإرهابية سلط الضوء على التدهور العلمى والثقافى الذى نعانى منه وأن هناك حاجة شديدة على الاهتمام بالتعليم والإعلام والقضاء على الفقر والبطالة.

وأضاف نبيل العربى، أن الجامعة العربية تعول على وسائل الإعلام على توجيه الخطاب للغرب والتصدى لمحاولات تشويه الإسلام، فضلا عن ضرورة الحاجة إلى لتعزيز الأطر القانونية لعمل جامعة الدول العربية.

وأشار "العربى" إلى سعيهم لربط أجندة التنمية المستدامة بالإعلام وتشجيع التواصل المشترك بين وسائل الإعلام العربية لتكون نافذة لصناع السياسة، خاصة أن هناك حاجة لتعزيز العمل العربى المشترك للخروج من هذه المرحلة الحرجة، مؤكدا أن هناك تهديد لأمن واستقرار المنطقة بسبب الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن.

موضوعات المتعلقة..

- بدء اجتماع وزراء الإعلام العرب فى الجامعة العربية



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;