وزير الخارجية الأردنى يبحث مع أمين التعاون الخليجى تفعيل الحوار الاستراتيجى

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، خطوات تفعيل الحوار الاستراتيجي بين المملكة ودول المجلس التي أكدت قمة "العُلا" استراتيجية العلاقات بينها، وأولويات التعاون في المرحلة المقبلة في اجتماع ثنائي تمهيدًا للقاء وزراء الخارجية في سياق الحوار الاستراتيجي الأردني الخليجي، كما اتفقا على أن تكون أولويات التعاون في المرحلة المقبلة في قطاعات الصحة والزراعة والأمن الغذائي والنقل، إضافة إلى التبادل التجاري والاستثمار.

وذكرت وكالة الأنباء الأرنية "بترا" أن الجانبين أكدا خلال اللقاء ضرورة ترجمة العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكة ودول الخليج العربي تعاوناً عملياً ملموساً يخدم المصالح المشتركة ويعزز التكامل الطبيعي بينهم.

واستعرضا الجانبان مخرجات قمة "العُلا" وتوصيتها دعم الاستقرار وتعزيز التنمية في المملكة وتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الأردن ومجلس التعاون، ومخرجات اجتماع اللجنة المشتركة على مستوى كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بين المملكة ودول مجلس التعاون الذي عقد عبر آلية التواصل المرئي هذا الأسبوع تمهيداً للقاء وزراء خارجية المملكة ودول مجلس التعاون، ولإطلاق فرق العمل القطاعية المشتركة.

وثمن الصفدي مواقف دول الخليج الداعمة للأردن ومسيرته التنموية، وأكد وقوف بلاده إلى جانب الأشقاء في مواجهة جميع التحديات.

وتم الاتفاق على تعديل الإطار الزمني لخطة "العمل المشترك للتعاون بين المملكة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية" (2013-2018)، لتصبح للفترة الزمنية (2021-2025). واتفق الصفدي والحجرف على استئناف اجتماعات فرق العمل المشتركة وفق برنامج زمني يتم الاتفاق عليه.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;