رئيس مجلس السيادة السودانى يبحث مع مبعوث أممى قضية قوات "يونسفا"

التقى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في الخرطوم اليوم الأحد، مع بارفين اونانقا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الإفريقي.

وقال أونانقا، في تصريح صحفي، إن اللقاء يأتي في إطار مهامه كمبعوث خاص للأمم المتحدة للتباحث مع رؤساء دول القرن الإفريقي حول قوات الأمم المتحدة لحفظ الأمن في منطقة ابيي (يونسفا).

وأشار إلى أنه التقى رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، وبحث معه قضية قوات اليونسفا من خلال العلاقات المتطورة مع السودان.

وأضاف المبعوث الخاص أن لقائه برؤساء دول القرن الإفريقي تناول سبل حل المسائل الحدودية بين دول الإقليم بطريقة سلمية من خلال العلاقات الودية بينها الأمر الذي تدعمه الأمم المتحدة لحل القضايا العالقة في إفريقيا.

وأوضح أن رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، ووزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي، اللذين التقاهما اليوم، أكدا له حرص السودان على حل كافة القضايا مع دول الجوار بالطرق السلمية مما يبشر بسير السودان على طريق الاستقرار والرفاه لشعبه.



الاكثر مشاهده

أحلى رغيف عيش فى مصر.. فرن الحاجة أم أحمد يصنع الشهد بالشرقية.. الرغيف عرضه متر ومذاقه رائع.. الصانعة الماهرة: الرُقاق فى أيام العيد و"المفروكة" بالشتاء.. وتؤكد: نتغلب على حرارة الفرن بأغانى التراث..

أمريكى يقاضى بلدته مقابل تعويض 25 مليون دولار بسبب ترامب

"متحدث الوزراء": تسجيل التوك توك إجبارى ..والمصادرة بعد المهلة المحددة

فنلندا ضد بلجيكا.. هازارد: لو أردنا التتويج باليورو علينا الفوز بجميع المباريات

كابيلو: إنجلترا خيبت أملي فى يورو 2020 ويجب الانتباه لبلجيكا

اللجان النوعية للتنسيقية: اليوم العالمى للاجئين مناسبة لحشد التعاطف والتفهم لمحنتهم

;