أخبار فلسطين اليوم.. فلسطين ترفض دعوة نتنياهو تعديل المبادرة العربية للسلام

ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، منها رفض فلسطين دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بشأن تعديل المبادرة العربية للسلام، معتبرة أن الهدف منها هو "إفشال الجهود الدولية لإحياء عملية السلام"، وفقا لوزارة الخارجية الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى، أبدى استعداده "لبدء مفاوضات مع الدول العربية على تعديل مبادرة السلام بشكل يعكس التغييرات الدراماتيكية التى حدثت فى المنطقة منذ العام 2002 ولكن عليها أن تحتفظ بالغاية المتفق عليها وهى دولتان للشعبين". وفى هذا الصدد، قالت الخارجية الفلسطينية فى بيان صحفى: "ما جاء على لسان نتنياهو بشأن التزامه بعملية السلام وحل الدولتين، يدفعنا إلى التساؤل إذا كانت نواياه صادقة، فلماذا رفض المبادرة الفرنسية؟! ولماذا يخشى الرعاية الدولية لعملية السلام؟". وأضافت "حديث نتنياهو يمكن قراءته فى إطار ما تسعى إليه دولة الاحتلال من رغبة فى تفكيك المبادرة العربية وبعثرتها وإفراغها من مضمونها وغايتها الحقيقية، من خلال تقديم التطبيع بين إسرائيل والدول العربية والإسلامية على الانسحاب من الأراضى العربية المحتلة، وإقامة دولة فلسطينية".

من جانبها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء، أنها اعتقلت مراسل قناة "العالم" الإخبارية الإيرانية الناطقة باللغة العربية، فى هضبة الجولان السورى المحتل.

وقالت قناة "العالم" الإيرانية أن مراسلها بسام الصفدى اعتقل الأربعاء، وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمرى فى بيان أنه "يشتبه بقيامه بنشر (معلومات) داعمة لمنظمة إرهابية والتحريض على العنف والإرهاب" دون الإدلاء بمزيد من المعلومات. وبحسب الشرطة، فإن محكمة الناصرة (شمال إسرائيل) مددت اعتقاله حتى يوم الأحد، وقالت قناة "العالم" الإخبارية فى بيان أن "قوات الاحتلال اعتقلت مراسل العالم فى الجولان السورى المحتل، عقب دهم منزله الكائن فى قرية مسعدة فى الجولان" مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية صادرت "معدات التصوير وأجهزة حاسوب وأجهزة اتصال" تعود للصفدى.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;