الإمارات تدعو إسرائيل إلى خفض التصعيد فى الأقصى

أكد خليفة شاهين المرر وزير دولة للشئون الخارجية، أن الإمارات العربية المتحدة تعرب عن قلقها الشديد إزاء أحداث العنف التى شهدتها القدس الشرقية المحتلة وأنها تدين بشدة اقتحام المسجد الأقصى الشريف وتهجير عائلات فلسطينية من حى الشيخ جراح، والتى نجم عنها إصابة عدد من المدنيين. وفق وكالة انباء وام. وأشار إلى أن دولة الإمارات تدين وتستنكر بشدة اقتحام السلطات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا ضرورة تحمل السلطات الإسرائيلية لمسؤوليتها وفق قواعد القانون الدولى لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين وحقهم فى ممارسة الشعائر الدينية، ووقف أى ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى.

وشدد على ضرورة احترام دور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فى رعاية المقدسات، بموجب القانون الدولى والوضع القائم التاريخى، وعدم المساس بسلطة وصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك. ودعا السلطات الإسرائيلية إلى تحمل المسؤولية فى خفض التصعيد، وإنهاء كافة الاعتداءات والممارسات التى تؤدى إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان.

كما أكد ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;