رئيس الحكومة التونسية يؤكد تقارب وجهات نظر بلاده والبرتغال فى قضايا المنطقة

قال رئيس الحكومة التونسية المكلف بإدارة شؤون وزارة الداخلية هشام المشيشي إن بلاده والبرتغال تتقاسمان نفس قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية، مما يسهل بشكل كبير تقارب وجهات النظر في المسائل التي تهم المنطقة ومنها الهجرة.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة التونسية أن المشيشي - الذي يزور البرتغال حاليا - جدد التأكيد على موقف تونس القائم على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة تأخذ في الاعتبار التنمية المتضامنة وعدم الاقتصار على الحلول الأمنية في مواجهة ظاهرة الهجرة.

جاء ذلك خلال لقاء المشيشي، بوزير الداخلية البرتغالي ادواردو كابريتا بمقر وزارة الداخلية بلشبونة.. حيث توجه المشيشي بالشكر لنظيره البرتغالي على الدعوة لحضور فعاليات الاجتماع الأوروبي الأفريقي حول الهجرة رغم جائحة كوفيد-19، منوها بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين.

من جانبه، أشاد وزير الداخلية البرتغالي بمستوى التعاون مع تونس على المستوى الأمني وتبادل المعلومات والحماية المدنية ومكافحة الإرهاب، مؤكدا أن أوروبا ترغب في مزيد من الانفتاح على مواقف دول جنوب المتوسط، فيما يتعلق بالهجرة من أجل الاتفاق على مقاربة متعددة الأبعاد، بما يساهم في مكافحة الهجرة غير الشرعية وتسهيل تنقل الأشخاص في الفضاء المتوسطي.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة التونسي يشارك غدا في الاجتماع الأوروبي الأفريقي حول الهجرة ويلقي كلمة بالمناسبة كما سيلتقي قبل انطلاق المؤتمر الوزير الأول البرتغالي أنطونيو كوستا، الذي يتولى حاليا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;