إشادة تونسية كبيرة بالعلاقات القوية مع كوريا الجنوبية

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي المستوى المتميز الذي بلغته العلاقات التونسية الكورية، لا سيما خلال السنوات الأخيرة والدعم الكوري المستمر للانتقال الديمقراطي بتونس وفي مجال التعاون الفني وبعث مشاريع تنموية ذات قيمة مضافة عالية.

جاء ذلك خلال توقيع الجرندي مع سفير جمهورية كوريا بتونس شو كو ريا، اتفاقا إطاريا بخصوص قرض ميسر بقيمة 60 مليون دولار، لتمويل مشروع رقمنة المنظومة العقارية بتونس.

وذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية التونسية اليوم أن الجرندي دعا - خلال توقيع الاتفاق - إلى مزيد من تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات، لاسيما في المشاريع التنموية والبنية التحتية ذات القيمة المضافة، إلى جانب استغلال الإمكانات والفرص المتاحة عبر التعاون الثلاثي مع دول القارة الإفريقية.

وشدد الوزير على أهمية زيادة عدد المنح الدراسية للطلبة التونسيين الراغبين في مواصلة دراستهم بكوريا، داعيا إلى تكثيف تبادل الخبرات وبرامج التكوين خاصة في مجالات البحث العلمي والقطاعات ذات الأولوية.

من جانبه، أعرب السفير شو كو ريا عن تطلع بلاده لمواصلة الارتقاء بعلاقاتها مع تونس في العديد من المجالات واستكمال إنجاز المشاريع المبرمجة ومواصلة دعم تونس في مجال مكافحة فيروس كورونا، مشيدا بمبادرات الرئيس قيس سعيد وجهود الدبلوماسية التونسية لإيجاد تسوية سلمية للوضع في ليبيا، ودورها البناء في مختلف القضايا الدولية بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;