سلطنة عمان تفتح منافذها الحدودية سبتمبر المقبل

أعلنت سلطنة عمان اليوم الخميس استئناف فتح جميع منافذها الحدودية، بدءا من أول سبتمبر المقبل، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية، حسب قرارات اللجنة العليا لمتابعة تطورات فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، عضو اللجنة العُليا المُكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطوُّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - إنّ إجمالي الجرعات التي حُجِزت للسلطنة 8 ملايين و597 ألفًا و740 جرعة، وإنّ إجمالي الجرعات المُعطاة 3 ملايين و536 ألفًا و171 جرعة، مضيفا أنّ هناك 8 لقاحات ضد كوفيد 19 معتمدة في السلطنة من بينها لقاحات فايزر وأكسفورد وموديرنا وسينوفاك وسبوتنيك.

من جانبه، قال مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك العمانية اللواء عبدالله بن على الحارثي، إن إصدار التأشيرات سيعود كالسابق وبنفس الاجراءات ولكل الفئات وكافة الدول، وأنه بإمكان من لديه قوى عاملة وافدة خارج السلطنة تمديد تأشيراتهم لفترات إضافية عبر منظومة شرطة عمان السلطانية، مشيرا إلي أنه سيتم تمديد التأشيرات من بداية العام حتى نهايته دون دفع رسوم إضافية، مؤكدا أنه بدءًا من أول سبتمبر المُقبل ستكون المنافذ الجوية والبرية والبحرية للسلطنة مفتوحة للجميع مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية .

وفي سياق متصل، أعلن مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة العمانية الدكتور سيف بن سالم العبري إن الحصول على الجرعتين من لقاح مضاد للفيروس سيكون إجباريا للمواطنين والمقيمين، بداية من مطلع أكتوبر المقبل، مشيرا إلي أنه هناك توجه في توسيع حملات تطعيم المقيمين، وأن السلطنة تسعى للحصول على 500 ألف جرعة من لقاح سينوفاك.

ولفت العبري إلي أنه هناك دراسة لفتح الانشطة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وستصدر اللجنة العليا خلال الأسبوع القادم قرارا بذلك .



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;