الجامعة العربية تختتم دورة تدريبية فى العمل الإنسانى

اختتمت جامعة الدول العربية، الدورة التدريبية لتدريب 40 شخصا من منتسبي برنامج التدريب، قدمها ممثلون عن المكتب الإقليمي للأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالقاهرة.

وأوضحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن الدورة جاءت في إطار تنفيذ خطة العمل التى تم الاتفاق مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالقاهرة، بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وأشارت إلى أن هذه الدورة التدريبية تناولت مواضيع نشأة العمل الإنساني والأطر القانونية المنظمة للشؤون الإنسانية، والتعرف على أهم الفاعلين في الشأن الإنساني من مختلف القطاعات، وأنواع التدخلات الإنسانية، بالإضافة إلى لمحة عن المعايير الإنسانية الأساسية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الطوارئ والأزمات الإنسانية، والتنسيق المدني العسكري، كما تم تطبيق بعض الأنشطة عن تحليل السياقات الإنسانية.

وقالت إن هذ الدورة التدريبية تعد الثانية من نوعها في هذا المجال، وجاءت نتيجة ثمار التعاون القائم بين الجانبين، وتم في ختام الدورة التدريبية تسليم شهادات اجتياز للطلاب المشاركين من المجموعتين الأولى والثانية والبالغ عددهم 85 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات في الوطن العربي.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;