اخبار فلسطين اليوم .. قوات الاحتلال تعتقل 4 صيادين قبالة سواحل غزة

ركزت أخبار فلسطين اليوم الأربعاء، على العديد من التقارير، ومن ضمن اخبار فلسطين اليوم،، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى اليوم الأربعاء،4 صيادين فلسطينيين قبالة سواحل قطاع غزة، وقالت مصادر محلية، إن الزوارق الحربية الإسرائيلية اعتقلت 4 صيادين خلال ممارسة مهنة الصيد قبالة سواحل مدينة غزة، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن البحرية الإسرائيلية، صادرت مركبين كان الصيادون يعملون عليها، وجرى سحبهما إلى ميناء أسدود الإسرائيلى، وتحدد اتفاقية أوسلو الموقعة عام 1993 المسافة المسموح فيها بالصيد قبالة سواحل القطاع الممتدة على البحر المتوسط بواقع 20 ميلا بحريا (حوالى 37 كم)، غير أن سلطات الاحتلال قلصت هذه المسافة إلى أن وصلت إلى 6 أميال. وحسب إحصائيات رسمية ، فإن فى قطاع غزة حوالى 3500 صياد يملكون قرابة 700 مركب ويعتاش من هذه المهنة قرابة 70 ألف مواطن فلسطينى . ووثقت مراكز حقوقية فلسطينية وقوع عشرات الاعتداءات ضد الصيادين وممتلكاتهم قبالة سواحل قطاع غزة منذ بداية العام، من بينها حوادث قصف للقوارب وحوادث إطلاق نار وتدمير ممتلكات للصيادين ومصادرة قوارب، فضلا عن اعتقال أكثر من 70 صيادا أفرج عن معظمهم فى أوقات لاحقة.

ومن ضمن اخبار فلسطين اليوم، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلى الأربعاء، بشكل محدود شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية بأن 4 جرافات عسكرية ضخمة توغلت عشرات الأمتار شرق رفح، وشرعت بأعمال تجريف وتسوية بمحاذاة السياج الحدودى الفاصل. وكانت قوات الاحتلال قصفت الليلة الماضية أرضا زراعية قريبة من الشريط الحدودى شرق بلدة "جحر الديك" وسط قطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات. وتتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلى بشكل دورى فى الأراضى القريبة من الشريط الحدودى الفاصل شمال وشرق قطاع غزة للبحث عن عبوات ناسفة أو أنفاق للمقاومة وتمنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول لأراضيهم فى هذه المناطق.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;