الإندبندنت: بريطانيا لا تزال تخشى هجمات فى تونس بعد عام على حادث سوسة

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إنه فى الذكرى الأولى لحادث "سوسة" الإرهابى الذى قتل فيه 30 سائحًا بريطانيًا مع آخرين، بعد أن فتح مسلح النار عليهم، وأعلنت داعش مسئوليتها عنه، لا تزال الخارجية البريطانية تعتقد أنه "من المرجح للغاية وقوع هجوم إرهابى آخر"، ورفضت طلبات متكررة من الحكومة التونسية لتخفيف نصائح السفر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى أعقاب الهجوم العام الماضى، حذرت الخارجية البريطانية من السفر إلى تونس إلا للضرورة، وطالبت شركات السياحة البريطانية بتنظيم رحلات لإخراج السياح البريطانيين وإعادتهم.

وأضافت الصحيفة أنه منذ ذلك الحين، تونس أصبحت منطقة محظورة بالنسبة للسياح البريطايين، الأمر الذى أثر كثيرا على قطاع السياحة وبالتالى أضر بالاقتصاد، إذ يعتمد مئات آلاف التونسيين على السياحة فى معيشتهم.

وأشارت "الإندبندنت" إلى أن مذبحة الشاطئ كانت الهجوم الإرهابى الثانى ضد السائحين فى 3 أشهر، بعدما قتل 21 شخصا على أيدى مسلح فى متحف باردو فى العاصمة. وتعتقد الخارجية البريطانية أن الحدود الطويلة بين تونس وليبيا تزيد من إمكانية وقوع هجمات إرهابية، وأكدت فى بيان لها "نحن لا نعتقد أن تدابير التخفيف المطبقة توفر الحماية الكافية للسياح البريطانيين فى تونس فى الوقت الراهن".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;