السبسى يعقد اجتماعا مع مسئولى الاتحادات والأحزاب بشأن حكومة الوحدة

عقد الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى، اجتماعا اليوم الأربعاء، مع مسئولى الاتحادات العامة والأحزاب، فى إطار متابعة المشاورات حول المبادرة التى أطلقها لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية التونسية اليوم أن الاجتماع حضره كل من الأمين العام للاتحاد العام التونسى للشغل، ورئيسة الاتحاد التونسى للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ورئيس الاتحاد التونسى للفلاحة والصيد البحرى.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع حضره أيضا المسؤولون عن أحزاب حركة نداء تونس، و"النهضة"، و"الاتحاد الوطنى الحر"، و"آفاق تونس"، و"حركة مشروع تونس"، و"حركة الشعب"، و"المبادرة الوطنية الدستورية"، و"الحزب الجمهورى"، و"المسار الديمقراطى الاجتماعى.

كان المشاركون فى الاجتماع الموسع الذى عقده الرئيس التونسى الأربعاء الماضى مع مسئولى الاتحادات التونسية والأحزاب السياسية، قد اتفقوا على تكليف لجنة ممثلة من مختلف الأطراف للنظر فى المقترحات الخاصة بتشكيل حكومة وحدة وطنية وإعداد وثيقة فى هذا الشأن لعرضها خلال اجتماع آخر الأسبوع الجارى.

يشار إلى أن السبسى عقد سلسلة لقاءات مع ممثلى الأحزاب والمنظمات على مدار شهر يونيو الجارى لبحث مبادرته حول تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الأطراف الاجتماعية الفاعلة المتمثلة فى الاتحاد العام التونسى للشغل، واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إلى جانب مكونات الائتلاف الحاكم.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;