نائب الرئيس السودانى يشكل لجنة تحقيق فى أحداث العنف بولاية غرب دارفور

اخبار السودان اطمأن نائب الرئيس السودانى حسبو عبد الرحمن، خلال ترؤسه اليوم الاثنين بالقصر الجمهورى بالخرطوم اجتماع اللجنة الأمنية العليا، على الأوضاع الأمنية بمدينة "الجنينة" - عاصمة ولاية غرب دارفور- عقب أحداث العنف التى شهدتها أمس. وقال المدير العام للشرطة الفريق هاشم عثمان - فى تصريح صحفى اليوم - إن الاجتماع خلص إلى تشكيل لجنة تحقيق قومية برئاسة وزير العدل السوداني، وزيارة وفد مركزى برئاسة وزير ديوان الحكم الاتحادي، للوقوف على الأوضاع بغرب دارفور.

وأكد الفريق هاشم أن الاجتماع شدد على أهمية فرض هيبة الدولة، وسيادة حكم القانون لحماية المدنيين والممتلكات العامة، مشيرا إلى أنه تمت مراجعة كل الخطط والترتيبات الأمنية لولاية غرب دارفور، خاصة مدينة "الجنينة"، لافتا إلى أنه تم وضع كافة الترتيبات اللازمة لاحتواء الأحداث وتمت السيطرة على الموقف تماما.

وأوضح أن الاجتماع تعرف على نتائج زيارة نائب الرئيس السودانى مؤخرا إلى ولاية شمال دارفور، والتى شملت مناطق ومحليات الولاية، والترتيبات الخاصة بأعمار المناطق والمحليات التى دمرتها الحرب.

كانت مدينة "الجنينة" - عاصمة ولاية غرب دارفور - قد شهدت أمس اقتحام مجموعات من النازحين مبنى أمانة حكومة الولاية، هربا من هجمات متتالية نفذتها ميليشيات مسلحة مجهولة، على أهالى القرى القريبة من عاصمة الولاية ، مما أسفر عن مقتل أحد الرعاة بالقرية، نتج عنه نشوب أعمال عنف وشغب بعاصمة الولاية الدارفورية، وقع خلالها عدد من الضحايا والمصابين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;