عشراوى تدعو الاتحاد الأوروبى لاستخدام تشريعاته لمحاسبة إسرائيل

دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "حنان عشراوى" الاتحاد الأوروبى إلى الاستخدام الفعال لقوانينه وتشريعاته لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلى على انتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطينى والقوانين والأعراف الدولية.

وبحثت عشراوى خلال لقائها منسقة لجنة الاتحاد الأوروبى لمكافحة معاداة السامية كاتارينا فون سكنوربين اليوم الخميس ممارسات إسرائيل العنصرية وآخر المستجدات والتطورات على الأرض فى ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وقالت المسئولة الفلسطينية إن ثقافة العنصرية والكراهية التى يتم تغذيتها من قبل الاحتلال هى واحدة من أكثر الممارسات تدميرا على الأرض فى ظل المعاناة التى يعيشها أبناء الشعب الفلسطينى القابع تحت الاحتلال ويعانى من انتهاكاته يوميا، فيما تتمتع إسرائيل بالحصانة والمعاملة التفضيلية من قبل المجتمع الدولى الذى يتوجب عليه أن يتعامل مع أسباب الاحتلال ويعمل على تعزيز سيادة القانونين الدولى والإنسانى باعتبارهما مفتاحى السلام ومكافحة العنف والتطرف والكراهية فى العالم.

وأعربت عشراوى عن أسفها الشديد لموقف أوروبا ومعاملتها التفضيلية لإسرائيل وعدم مساءلتها على خروقاتها، فضلا عن تراجع المواقف الأوروبية تجاه القضية الفلسطينية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;